المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من إعجاز خلق الله في الجنين


صابرة
05-30-2016, 06:02 PM
قال تعالى (قال فمن ربُّكما ياموسى * قال ربنا الذي أعطى كل شيءٍ خلقه ثم هدى ) طه
من إعجاز خلق الله في الجنين :
-------------------------------
*كيف يتنفس الجنين في بطن أمه؟؟؟
ليس عند الجنين هواء في بطن أمه، والرئة معطلة حتى ميعاد الولادة، لذلك القلب لا يضخ الدم إلى الرئة، فلا بد من وضع استثنائي ، فهناك ثقب بين الأذينين لينتقل الدم من أذين إلى الآخر, وما دام الثقب مفتوحا فالدم لا يذهب إلى الرئتين ، إذاً لا يأخذ الأوكسجين .
*ولكن كيف تتم عملية تنقية الدم؟؟؟
يذهب دم الجنين الأزرق الغير منقى إلى الأم عن طريق المشيمة، ويصفى عن طريق رئتي أمه، ويعود الدم إلى المشيمة مرة أخرى أحمر اللون، ثم إلى الجنين محملاً بالأوكسجين.
*الطفل وُلِد .إذاً يحتاج الدم أن ينقى عن طريق رئتي الطفل وليس رئتي أمه, فكيف يتم ذلك؟؟؟
تأتي جلطة فتغلق هذا الثقب، يا رب يد من هذه ؟ من ساق هذه الجلطة حتى أغلقت هذا الثقب ، ولمجرد أن يغلق هذا الثقب الطفل يبكي ، استنشق هواء ، وهذا الثقب لو لم يغلق يصاب الطفل بمرض اسمه داء الزَّرَق ، يموت بعد سنوات ، يبقى دمه أزرق اللون ، لأنه في أثناء عمل القلب هناك طريق طويل للرئة و طريق قصير ، إذا كان عندك مضخة ، وأمامها أنبوب طويل وفي الأنبوب ثقب ، الماء يقترب ، أو يرى أن الثقب أقرب له من نهاية الأنبوب ، ما دام الثقب مفتوحا فالدم لا يذهب إلى الرئتين ، إذاً لا يأخذ الأوكسجين . إن المشيمة انتهت ، والجنين أصبح خارج الرحم ، يد مَن تأتي وتغلق هذا الثقب ؟ ثقب بوتال .

يُتبع

صابرة
05-30-2016, 06:03 PM
الإعجاز في خلق الجنين (٢) :
---------------------------
*لماذا يكون لون حليب الأم متغيراً أول يومين بعد الولادة؟؟؟
في أول يومين بعد الولادة ترضع الأم وليدها حليباً هو ليس بحليب، بل مادة مذيبة للشحوم في جهازه الهضمي، هذه الشحوم تقي أن تلتصق الأمعاء ببعضها أثناء فترة الحمل إذ أن جهاز الإخراج معطل. ونلاحظ أيضا أن الطفل الذي ولد لتوه لونُ برازه أسود، هذا اللون هو لون الشحوم، ثم يأتي الحليب.
*كيف تتكون عند الطفل آلية الرضاعة؟؟؟
هل هناك قوة في الأرض ، أو أكبر جامعة في العالم بإمكانها أن تعلم طفل المصّ ؟ إنها آلية معقدة جداً، هذه يسميها علماء النفس منعكساً، المنعكس الشرطي أسرع من التفكير. إذا فالطفل لا يحتاج إلى تفكير حتى يمص. ولكن الطفل يحتاج إلى خبرات سابقة حتى يتكون عنده هذا المنعكس. فمن أين له هذه الخبرات؟
الإنسان يولد معه منعكس واحد ، منعكس المص ، ولولا هذا المنعكس لما كانت حياة.
﴿ قَالَ فَمَنْ رَبُّكُمَا يَا مُوسَى * قَالَ رَبُّنَا الَّذِي أَعْطَى كُلَّ شَيْءٍ خَلْقَهُ ثُمَّ هَدَى ﴾ ( سورة : طه ) . ﴿ لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ ﴾ ( سورة : التين ) . ﴿ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ ﴾ ( سورة النمل : 88 ) . سبحان الله سبحان الله سبحان الله .