المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معتقلون سياسيون بإيران يبدأون إضرابًا عن الطعام


عبدالناصر محمود
06-01-2016, 06:38 AM
معتقلون سياسيون بإيران يبدأون إضرابًا عن الطعام
ــــــــــــــــــــــــــ

25 / 8 / 2016 م
1 / 6 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/333_77-thumb2.jpg
سجن في إيران





بدأ عدد من المعتقلين السياسيين في إيران إضرابا عن الطعام احتجاجا على التهم الكيدية وتشديد حملة القمع والاعتقالات العشوائية .

ومن بين المضربين عن الطعام، مؤسس منظمة كردستان لحقون الإنسان، محمد صديق كبوواند.

ويخوض حتى اليوم 24 يوماً من الطعام وقد تم نقله من سجن إيفين إلى مستشفى "طالقاني" في طهران، وهو يمر بحالة إغماء منذ يومين وقد وصف الأطباء حالته بالخطرة.

وفي سجن إيفين أيضاً، بدأ زعيم الجبهة الديمقراطية الإيرانية، حشمت الله طبرزدي، إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ اعتقاله قبل أسبوعين، بسبب تنظيمه حملة شعبية تحت عنوان "الجياع"، للدفاع عن ملايين المواطنين الذين يعيشون تحت خط الفقر في إيران، والذين بلغ عددهم حوالي 15 مليون نسمة، وفق الإحصائيات الرسمية.

يذكر أن طبرزدي قضى ما يقارب 16 عاماً في السجون، بفترات متفاوتة، بسبب آرائه المعارضة ودعواته إلى إسقاط النظام في طهران بالطرق السلمية.

كذلك أعلن الصحافي إحسان مازندراني، إضرابه عن الطعام منذ 14 يوماً، وهو معتقل مع مجموعة صحافيين آخرين، بتهم "الدعاية ضد النظام" و"العمل ضد الأمن القومي" و"التجسس لصالح أجهزة مخابرات أجنبية".

ومن بين المضربين عن الطعام أيضاً، أمين مجلس إدارة النقابة الحرة للعمال في ايران، جعفر عظيم زادة، المحكوم بالسجن 6 سنوات وسنتي حرمان من العمل، بسبب نشاطاته الإعلامية ومقابلاته مع الصحف ومواقع الإنترنت حول حقوق العمال في طهران.

----------------------------------------