المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ألف مصاب من القوات الحكومية الموالية لإيران في الفلوجة


عبدالناصر محمود
06-04-2016, 06:01 AM
مصدر طبي: ألف مصاب من القوات الحكومية الموالية لإيران في الفلوجة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

28 / 8 / 1437 هــ
4 / 6 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/gothman-thumb2.jpg





أعلن مصدر طبي عراقي، الجمعة 3 / 6 ، إصابة أكثر من ألف عنصر من قوات الأمن الحكومية الموالية لإيران في المعركة التي تخوضها في مدينة الفلوجة غربي بغداد.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن المصدر قوله: "استقبلنا 1119 جريحا من عناصر الأمن الذين أصيبوا خلال الاشتباكات الدائرة حول مدينة الفلوجة"، التي تبعد مسافة 50 كلم غرب بغداد.
وأشار المصدر الى إخلاء الجرحى من الجيش والشرطة والحشد الشيعي، الى مستشفيات الكاظمية وأبوغريب والكرامة والكرخ واليرموك في الجانب الغربي من بغداد.
ولم يكشف المصدر عن عدد القتلى من قوات الأمن، مشيراً الى نقلهم مباشرة الى مستشفيات خاصة بقوات الأمن لتتولى عائلاتهم بعد ذلك استلام جثامينهم.

في غضون ذلك، تم نقل عدد كبير من الجثامين الى مقبرة النجف بعد أن سقطوا في معارك قرب الفلوجة خلال الأيام الماضية.
وأكد مصدر أمني في النجف وصول ما لا يقل عن 70 جثماناً خلال الأيام القليلة الماضية.
كما قضى 26 مقاتلاً من الحشد الشعبي، فصائل شيعية مدعومة من إيران، من محافظة البصرة، حسبما كشفت مصادر.
في الوقت ذاته، قُتل 25 على الأقل من مليشيا الحشد الشيعي العميلة للمجوس ، يوم الجمعة 3 / 6 ، في تفجيرين بسيارتين ملغمتين شمال الفلوجة.
من جهته، أقر رئيس مجلس النواب "سليم الجبوري" بأن هناك تجاوزات ارتكبها أفراد في الشرطة الاتحادية، ومن وصفهم ببعض المتطوعين، أدت إلى انتهاكات بحق المدنيين في الفلوجة.

يذكر أن نواب سنة في البرلمان العراقي حمّلوا رئيس الحكومة حيدر العبادي المسؤولية عن أرواح المدنيين الذين اضطر عدد كبير منهم للفرار من الفلوجة عبر نهر الفرات، وسط مخاوف من تحول القتال إلى انتقام طائفي.



--------------------------