المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصف جوي يودي بحياة مدنيين استهدف سوقًا مكتظة بدير الزور


عبدالناصر محمود
06-07-2016, 03:53 AM
قصف جوي يودي بحياة مدنيين استهدف سوقًا مكتظة بدير الزور
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

2 / 9 / 1437 هــ
7 / 6 / 2016 م
ــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/halabb3_0-thumb2.jpg





أكد "رامي عبد الرحمن" مدير المرصد السوري لحقوق الانسان مقُتل (17) مدنيا بينهم ثمانية أطفال في قصف لطائرات حربية في أول أيام شهر رمضان استهدف سوقا شعبيا مكتظا في بلدة (الشعارة) في ريف دير الزور الشرقي.

ولفت مدير المرصد الى أنه لم يتضح إذا كانت الطائرات سورية أم روسية.
واوضح (عبدالرحمن) أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة ، مشيرًا الى ان هذه السوق في بلدة الشعارة تعد سوقا رئيسيا لقرى وبلدات أخرى في المنطقة.
وكان 55 شخصا قد قتلوا وجرح عشرات جراء أكثر من 150 غارة جوية على حلب وريفها (شمال سوريا) خلال 24 ساعة، تزامن ذلك مع بدء قوات النظام السوري هجوما بريا على ريف المحافظة الجنوبي
وقد استهدفت طائرات سورية وروسية أحياء القاطرجي والهلك والميسر والحيدرية، التي تسيطر عليها المعارضة. كما تركز القصف على طريق الكاستيلو، آخر طرق إمداد المعارضة إلى مناطق سيطرتها في مدينة حلب.
من جهتها، قالت مصادر في الدفاع المدني بمدينة حلب إن فرق الإنقاذ تمكنت من إخراج امرأتين وطفلين من تحت الأنقاض في حي الهلك وسط المدينة.
وأضافت المصادر أن الحي تعرض لقصف ببراميل متفجرة ألقتها مروحيات للنظام السوري, وغارات أخرى شنتها طائرات روسية.

وقد دمرت الغارات عشرات من المنازل داخل الحي, في وقت واصلت فرق الإنقاذ البحث عن ناجين من المدنيين بين ركام المنازل.
وقال المسؤول بالدفاع المدني في المناطق التابعة للمعارضة السورية في حلب بيبرس ميشال إن حملة القصف المستمرة منذ أسبوع شديدة جدا وتزداد سوءا يوما بعد يوم. وتابع أنها الأسوأ منذ فترة طويلة.
من جانب آخر، شنت قوات النظام حملة برية لاستعادة مناطق خسرتها في ريف حلب الجنوبي منذ أربعة أيام بعد سيطرة فصائل جيش الفتح على عدة مواقع عسكرية لقوات النظام السوري.



----------------------