المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مناطق في ميانمار ترفع لافتات "ممنوع دخول المسلمين"


عبدالناصر محمود
06-10-2016, 06:00 AM
مناطق في ميانمار ترفع لافتات "ممنوع دخول المسلمين"
ـــــــــــــــــــــــــــ

5 / 9 / 1437 هــ
10 / 6 / 2016 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/10_27-thumb2.jpg
لافتات "ممنوع دخول المسلمين" في ميانمار








تتواصل في ميانمار الحملات العنصرية ضد المسلمين رغم انتخاب حكومة جديدة, حيث تم تعليق لافتة كبيرة باللون الأصفر على مدخل قرية ثوانغتان في ميانمار، وقد كُتب عليها: "ممنوع مبيت المسلمين. ممنوع استئجار المسلمين للمساكن. لا زواج مع المسلمين".

ومنذ شهر مارس الماضي، حذت قريتان أخريان حذو هذه القرية ذات الأغلبية البوذية، الذين عبّروا عن رغبتهم في العيش بعيداً عن المسلمين.

فبعد عقود من الحكم العسكري الديكتاتوري، بدأت ميانمار مؤخراً حقبة جديدة بعد إجراء الانتخابات العامة، لكن بعض المؤسسات الرئيسية ما زالت تخضع لقبضة الجيش.

وشهدت البلاد في الأسابيع الأخيرة موجة من صعود النشاط المتطرف، مثل تنظيم عشرات المسيرات أمام السفارة الأمريكية في يانغون، لمطالبة الدبلوماسيين بالتوقف عن استخدام كلمة روهنجيا، لوصف ملايين المسلمين من حبيسي المخيمات المعزولة غرب ميانمار.

من جهة أخرى, شكّلت الهيئات القانونية في ميانمار، جمعية المحامين المسلمين، بهدف حماية حقوق المسلمين الأساسية في البلاد، على خلفية تنامي ممارسات العنف والتمييز الديني ضدهم، خلال السنوات الماضية.

وقال محام لدى المحكمة العليا، كو ني، ويشغل منصب مستشار قانوني لحزب "الرابطة الوطنية الديمقراطية" الحاكم، اليوم الخميس، لقد "ناقشنا منذ 6 أشهر، خطط تشكيل جمعية المحامين المسلمين".

وأضاف "تعتبر الجمعية بمثابة نقابة للمحامين، الذين سيأخذون على عاتقهم حماية الحقوق الأساسية لمسلمي البلاد، ضد أعمال القمع والعنف والتمييز الديني التي تمارس ضدهم".

وأردف قائلًا، "تكمن أهمية الجمعية، أنها تسعى لتعزيز تحقيق العدالة، إضافةً إلى محاربة الرشوة والفساد المتأصلين في النظام القانوني، منذ الحكم العسكري السابق".

وأعرب عن أمله أن "تزداد أعداد المحامين المنضمين إلى الجمعية، من 70 في الوقت الحالي، لأكثر من مئتي محام مسلم".





------------------------------