المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصلابي يدعو لوقف إطلاق النار في ليبيا


عبدالناصر محمود
06-11-2016, 03:36 AM
الصلابي يدعو لوقف إطلاق النار في ليبيا
ــــــــــــــــــ

6 / 9 / 1437 هـ
11 / 6 / 2016 م
ــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/sallabi_0-thumb2.jpg




جدد عضو الأمانة العامة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الكاتب والباحث الليبي في شؤون الفكر الإسلامي، الدكتور علي الصلابي، دعوته "جميع الأطراف الليبية إلى إعلان شامل لوقف إطلاق النار، والشروع في المصالحة الشاملة والتوحد من أجل التصدي لشذاذ الآفاق من أتباع تنظيم الدولة".


كما طالب الصلابي في تصريحات نقلتها عنه وكالة "قدس برس"، المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج أن يقوما بدورهما في حماية أطفال ونساء درنة وبنغازي من قصف طائرات خارجة عن سلطة المجلس الرئاسي".

واستغرب الصلابي أنه في "الوقت الذي يتوحد فيه الليبيون ضمن عمليات البنيان المرصوص، التي أطلقتها حكومة الوفاق لتحرير المناطق التي يسيطر عليها المتطرفون وشذاذ الآفاق من أتباع تنظيم الدولة من بلادهم، ويحققون في ذلك الانتصارات المبهرة، تستمر طائرات خارجة عن سلطة المجلس الرئاسي في قصف النساء والأطفال في كل من درنة وبنغازي".

واعتبر الصلابي، أن "من شأن استمرار قصف المدنيين العزل واستغلال انشغال الليبيين بحماية سيادة بلادهم وأمنها من خطر المتطرفين، يمثل طعنة كبرى في ظهر حكومة الوفاق الوطني وضربة لكل الجهود الدولية الساعية لتحقيق السلام والوئام في ليبيا".


وأردف: "صمت المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إزاء استهداف مدنيي درنة وبنغازي بالقصف الجوي، وعدم إسناء قوات الجيش الليبي التي تحقق انتصارات باهرة في محافظات الوسط الليبي ضد تنظيم الدولة، يضعف حكومة الوفاق ويجعلها كيانا غير ذي جدوى بالنسبة لليبيين، ويهدد مصيرها بالكامل".


وطالب الصلابي حكومة السراج، بـ"دعم الجهود الجارية من أجل المصالحة ولم الشمل ووقف نزيف الدم، والضغط من أجل حماية الليبيين في درنة وبنغازي"، على حد تعبيره.


يذكر أن "المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني" في ليبيا، قد دعا المجتمع الدولي إلى الوفاء بتعهداته في توفير الدعم الطبي اللازم والعاجل للقوات التابعة له، والتي تقاتل تنظيم الدولة.

-----------------------