المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 100 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة الأولى من رمضان في الأقصى


عبدالناصر محمود
06-11-2016, 06:15 AM
100 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة الأولى من رمضان 1437 هــ في الأقصى
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

6 / 9 / 1437 هــ
11 / 9 / 2016 م
ــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/aqsaramadan_5-thumb2.jpg





أدى 100 ألف مصل صلاة الجمعة الأولى من رمضان في المسجد الأقصى المبارك وسط إجراءات أمنية صهيونية مشددة في مدينة القدس، خصوصا في البلدة القديمة.
وهنأ خطيب المسجد الأقصى الشيخ يوسف أبو اسنينة المصلين بقدوم شهر رمضان المبارك، والصلاة في المسجد الأقصى رغم كل الآلام والمعيقات الصهيونية التي وضعت أمام المصلين للحد من وصولهم إليه.
وقال: "يا من وفدتم إلى الأقصى، إن وجودكم ورباطكم هو الذي يحمي أرضكم ومقدساتكم ومسجدكم لقد أثبتم للعالم أجمع أنكم أصحاب الأرض ولا ينازعكم فيها الا ظالم".
كما أكد خطيب الجمعة أن ضعف الأمة الإسلامية هو الذي شجع الاحتلال على السيطرة على أرضنا، داعيا إلى التمسك بدين الله لأنه طريق العزة والتمكين.
ودعا المسلمين إلى سحب أموالهم من بنوك أوروبا.
وطالب باطلاق سراح الأسرى القابعين في سجون الاحتلال داعيا أهل فلسطين إلى الصبر والثبات إزاء الاعتداءات وممارسات الاحتلال.
وشدد على أهمية تحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام والاعتصام بحبل الله "فالمسجد الأقصى يشكو ظلم الظالمين".
ونصبت سلطات الاحتلال الحواجز على الشوارع والطرقات المؤدية إلى البلدة القديمة والمسجد الأقصى وقامت بالتدقيق في هويات المصلين.
وكانت السلطات "الإسرائيلية" منعت صباح اليوم الجمعة، آلاف المواطنين الفلسطينيين، من دخول مدينة القدس، التي تشهد توافدًا من مختلف محافظات الضفة الغربية، لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان، في المسجد الأقصى، وسط تشديدات أمنية "إسرائيلية".
كما منعت القوات "الإسرائيلية" الرجال دون سن الـ45 عامًا من دخول القدس، رغم حيازتهم تصاريح خاصة، طبقًا لقرار حكومة الاحتلال، التي فرضت قيودًا على دخول الفلسطينيين إلى المدينة، عقب مقتل أربعة صهاينة في عملية إطلاق نار نفذها فدائيان بمدينة "تل أبيب".

----------------------