المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نحتاج نظامًا لرفض طلبات اللجوء


عبدالناصر محمود
06-12-2016, 03:47 AM
وزير داخلية النمسا: نحتاج نظامًا لرفض طلبات اللجوء
ــــــــــــــــــــــــــ

7 / 9 / 1437 هــ
12 / 6 / 2016 م
ــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/volv-thumb2.jpg






قال وزير الداخلية النمساوي فولغانغ سوبوتكا، "نحن بحاجة إلى نظام يتيح رفض طلب اللجوء على الحدود".
وأضاف سوبوتكا في تصريحات، اليوم السبت، نقلتها وكالة الأنباء النمساوية الرسمية (أ.ب.أ)، "يجب أخذ المخاوف من قضية الهجرة على محمل الجد، من أجل صياغة أقوى وواضحة للنظام الاجتماعي وكذلك سوق العمل".
يأتي ذلك في ظل بلوغ عدد الطلبات الحدود القصوى القابلة للاستيعاب، مع تضاؤل فرص العمل في البلاد
ولفت الوزير إلى أن بلاده وصلت للحد الأقصى لطلبات اللجوء (حوالي 37 ألف و500 طلب لجوء كل عام بدءًا من عام 2016)، رغم أنه أعلن قبل أسبوعين أن العدد بلغ 18 ألف و950 طلب أي حوالي نصف ما حددته الحكومة.
وأضاف، أن المشكلة "تكمن في أن سوق العمل أصبح ممتلئًا، وغالبية طالبي اللجوء عاطلون عن العمل، وبحاجة إلى ضمانات للإعاشة ما يزيد من الإنفاق الاجتماعي ومساعدات البطالة".

وأردف، "لدينا شيك على بياض من اثنين من الخبراء الدستوريين يتيح لنا عدم استقبال لاجئين، لكنه أكد على ضرورة دمج المقبولين منهم بشكل أفضل".
ودافع الوزير عن الإجراءات النمساوية على الحدود مع إيطاليا وخاصة معبر "برينير"، قائلًا، "النمسا اتخذت مجموعة من الإجراءات التقنية لمواجهة محتملة من تدفق اللاجئين القادمين من إيطاليا".

يذكر أن المحكمة الإدارية النمساوية أصدرت حكمًا في سبتمبر الماضي يمنع إعادة اللاجئين إلى الدول المجاورة، وهو ما ترغب النمسا حاليًا في تغييره.
وفيما يتعلق بالنزاع مع المجر حول إعادة النمسا اللاجئين إليها حسب قواعد دبلن التي تقضي بمسؤولية أول دولة في الاتحاد يدخلها اللاجئ بإجراءات اللجوء، قال سوبوتكا، "ينبغي البحث أولًا عن طريق للحوار من أجل حل المشكلة"، مشيرًا إلى أن "الإجراءات القانونية هي الخطوة التالية".

وكان وزير الدفاع المجري استيفان سيميسكو المجري صرح الخميس الماضي، بأن بلاده "لا تريد الاستمرار في قبول المهاجرين العائدين إليها على أساس نظام دبلن".


--------------------------------