المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اجتماع عسكري مصري أمريكي لبحث الأوضاع بالمنطقة


عبدالناصر محمود
06-12-2016, 03:52 AM
اجتماع عسكري مصري أمريكي لبحث الأوضاع بالمنطقة
ــــــــــــــــــــــــــــ

7 / 9 / 1437 هـ
12 / 6 / 2016 م
ـــــــــــ


http://www.almoslim.net/files/images/thumb/sobbb-thumb2.jpg





أعلنت وزارة الدفاع المصرية، إن "الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، التقى، يوم السبت 11 / 6 ، الفريق فينسنت ستيورت مدير الاستخبارات العسكرية الأمريكية، والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليًا".
وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن "اللقاء تناول تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع بالمنطقة، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين، فى ضوء علاقات الشراكة والتعاون المصري الأمريكي"، دون مزيد من التفاصيل.
كما التقى الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، مع الفريق ستيورت، والوفد المرافق له الذي وصل القاهرة الجمعة 10 / 6 (في زيارة غير محددة).
وبحث اللقاء "زيادة أوجه التعاون العسكري والأمني، ونقل وتبادل الخبرات والمعلومات (دون ذكر تفاصيل)، بين القوات المسلحة لكلا البلدين فى العديد من المجالات"، وفق البيان ذاته.
وشهدت القاهرة، على مدار الشهور الماضية، تكثيفًا في الزيارات رفيعة المستوى من جانب مسؤولين أمريكيين بارزين، بينهم قيادات عسكرية رفيعة.
وفي وقت سابق من الشهر الجاري، تسلمت مصر أول شحنات للمركبات المدرعة التي قررت واشنطن تزويدها بها بدون مقابل من أجل مساعدتها على "مكافحة الإرهاب، وتعزيز الاستقرار في المنطقة"، حسب بيان سابق للسفارة الأمريكية بالقاهرة.


------------------------------