المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : “العمل الإسلامي” يوضح سبب مشاركته في الانتخابات


Eng.Jordan
06-14-2016, 10:57 AM
http://www.albaladnews.net/assets/images/153646_22_1465882861.png


اخبار البلد-

كشف حزب جبهة العمل الإسلامي الأحدعن مبرراتة للمشاركة في الانتخابات النيابية القادمة,
وقال أمين عام الحزب محمد الزيود إن المشاركة تأتي بعد الاستطلاع للهيئات العامة للحزب حيث أظهر الاستطلاع وبأغلبية كبيرة بلغت 76% من أعضاء وكوادر الحزب و 81% للعينة الوطنية ضرورة المشاركة السياسية المرحلة القادمة.
و قال الزيود إن مجلس الشورى بالحزب فوض المكتب التنفيذي لاتخاذ القرار والموقف المناسب في أي مرحلة إذا تبين له أي تدخل رسمي أو تزوير في العملية الانتخابية, وتكليفة بوضع الآليات و شكل وحجم المشاركة.
وأضاف النائب الأول للأمين العام للحزب علي أبو السكر أن قرار المشاركة بالانتخابات جاء استجابة لنداء الوطن وأنسياسة الحزب ستكون بقوائم وطنية واسعة يتم اشراكالقطاع الواسع من الأردنيين.





ودعا الزيود الحكومة لضمان ونزاهة العملية الانتخابية وكف يد الأجهزة الرسمية عن التدخل في مجريات نتائج الانتخابات بالإضافة لفتح الباب لمراقبة الانتخابات مراقبة حقيقة وليست شكلية ابتداء من جداول الناخبين وانتهاء بالفرز وإعلان القوائم, كما طالب الحزب وضع حد للمال السياسي وشراء الأصوات وتطبيق نصوص القانون على المتجاوزين.


ورد مراد عضايلة على سؤال وجه له في هذا السياق بأن النزاهة الانتخابية ضرورة وجودها لأن الأوضاع صعبة تحتاج لعقلنة التصرفات بشكل يعيد العدالة السياسية للجميع وهذة فرصة لنكون نموذج للمجتمعات العربية التي تمر بموج هائل.


و أوضح أغلب ممثلي الهيئة التنفيذية إلى أن المشاركة الانتخابية ستكون بالتعاون مع الأطراف الأخرى من القوى الشعبية و أنهم على جاهزية للتعاون مع كافة أطياف المجتمع.

Eng.Jordan
06-14-2016, 10:59 AM
الحقيقة أن مشاركتكم ما هي إلاّ نكاية في الحزب المنشق عنكم

حتى لا يستقطبون الكثير من الأصوات الإخوانية التي تتوق للمشاركة السياسية في الأردن بعكس توجهات قيادات الإخوان التي عزفت عن المشاركة لسنوات طويلة
لا تريدون أن تتركوا لهم الفرصة ليتسيدوا المشهد السياسي


ببساطة ( الضرة مرة )