المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شهادات تكشف ممارسات الحشد الشعبي بحق أهالي الفلوجة


Eng.Jordan
06-14-2016, 12:01 PM
تمكن عدد من أهالي الفلوجة من الهرب من مسلحي داعش بعد معانتهم من انتهاكاته في المدينة، لكن هؤلاء الهاربين من داعش وُوجِهوا بانتهاكات مسلحي مليشيات الشعبي، المشاركة في معارك السيطرة على الفلوجة، إذ اعتقلت المليشيات الرجال وعذبتهم أمام نسائهم وذويهم، حتى أن النساء أيضا لم يسلموا من إنتهاكات مسلحي الحشد الشعبي، ذلك فضلا عن تدمير منازلهم ونهب ممتلكاتها. مزيد من التفاصيل عن معاناة أهالي الفلوجة في شهادات عدد من النسوة اللاتي تحدثن لأخبار الآن.
https://i.ytimg.com/vi/Bc45aF_VGBU/hqdefault.jpg?custom=true&w=196&h=110&stc=true&jpg444=true&jpgq=90&sp=68&sigh=kR0CwyXQnU02IxT-r9EBJjbEarw
وتتألف مليشيا الحشد الشعبي، وهي قوات عسكرية تأسست بدعوى من المرجعية الشيعية العراقية، بعد فتوى ما سُمي بالجهاد الكفائي التي اطلقتها المرجعية الدينية الشيعية في النجف، وذلك بعد احتلال تنظيم داعش على مساحات واسعة في عدد من المحافظات الواقعة شمال بغداد.

وتحصل مليشيات الحشد على دعم إيراني مباشر، عسكري ولوجستي، اشتمل على الأسلحة والخبرات، فضلا عن تكاتف فيلق القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني مع مليشيا الحشد، ووجود قاسم سليماني ضمن قيادات معارك الفلوجة كما أظهرت صور نشرت حديثا.

https://www.youtube.com/watch?v=Bc45aF_VGBU


Bc45aF_VGBU