المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصة معبرة نحتاجها اليوم في رمضان


صابرة
06-17-2016, 10:57 AM
قصة معبرة نحتاجها اليوم في رمضان فاقرأها حتى النهاية ثم قرر :
في تشرين أول سنة (2012) احتفلت سلسلة محلات الإلكترونيات الألمانية الشهيرة (Saturn) بافتتاح فرعها رقم (150) في ألمانيا ! واحتفالا بهذا الانجاز العظيم عملت الشركة مسابقة كبيرة جدا لجمهور صفحتها على الفيسبوك ، الفائز بالمسابقة هذه وقالوا انهم سيسمحون له بدخول المحل لمدة (150) ثانية يأخذ فيها (كل) الذي يرغب فيه مجانا !! يدخل المحل يأخذ كل ما يريد ويخرج به دون ان يدفع شيئاً !!
الذي فاز بالجائزة شاب عنده (27) سنة اسمه (سباستيان) دخل المحل وسط احتفال كبير وتغطية إعلامية رهيبة ، وبدأ العداد التنازلي للـ(150) ثانية فقط أو 2.5 دقيقة !!
العجيب إن (سباستيان) دخل بمنتهى السرعة والنظام والتركيز ، وكأنه يعرف بدقة ما يريد !!
أخذ يخرج شاشات كبيرة ويسحبها للخارج ، موبايلات وتابلتس ولاب توبات وأجهزة من كل الأشكال والألوان ومن أفخم الماركات وأغلى الأسعار ! الناس كلها كانت مستغربة من أدائه واختياراته !! لدرجة أنه عرف أيضاً كيف يسحب "تلاجة" كبيرة ويخرجها !!
وبالفعل انتهت الـ(150) ثانية وخرج (سباستيان) وسط تهليل فظيع من الجمهور و ارتمى على الأرض من شدة الحماس والتعب !! قاموا بحساب قيمة الحاجات التي أخذها في الـ(150) ثانية فقط فوجدوا أنها تساوي (29) ألف يورو !! تخيلوا !!
أول كلمة قالها (سباستيان) بعد ما خرج : " نجحت استراتيجيتي" !!
وحين أجروا معه لقاء صحفيا بعدها قال إنه من أول ما سمع عن المسابقة وهو يذهب للمحل كل يوم يخطط ويحفظ أماكن الحاجات الغالية التي يريد أن ياخذها ، ويرتب مساره وأولوياته وطريقه داخل المحل الكبير حتى يخرج بأكبر قدر من المكاسب خلال الـ(150) ثانية هذه !
وبالتالي أول ما وقع عليه الاختيار .. كان جاهزاً !! وكانت أول كلمة له بعد الانتصار " نجحت استراتيجيتي" !! .......
انتهت قصة (سباستيان) ، ويبقى السؤال : ألسنا أولى من (سباستيان) في التخطيط لاختبار رمضان !!
والله فعلا أنا لا أتخيل عاقلا يعرف قدر العطايا والرحمات والبركات والمنح الربانية في رمضان ثم لا يخطط لها التخطيط المناسب !!
كيف تكون مدركاً أن لله عتقاء من النار كل ليلة ثم لا تخطط أن تكون واحداً منهم ؟!
كيف تكون متأكداً أن لك دعوة مستجابة كل يوم وهي دعوة الصائم حين يُفطر ، وفي رواية للصائم "حتى" يفطر ، يعني طوال فترة صيامك دعاؤك مُستجاب كيف تتيقن من هذا الشيء ثم لا تحضرباهتمام شديد "قائمة" دعواتك ؟؟
كان السلف يدّخرون الدعوات والحاجات العِظام لرمضان !! ....
الأخ المريض من سنين ولم يشف او ما أذن الله له بعد بالشفاء هل جهزت قائمة دعواتك ؟
الأخت التي وصلت 38 سنة أو حولها وما تزوجت ، هل جهزت قائمة دعواتك ؟
الأخ الذي له 10 سنين لا ينجب ، هل جهزت قائمة دعواتك ؟
الأخ الذي أقفلت شركته ، أو خسرمشروعه ، أو هو عاطل عن العمل من كذا سنة أو شهر ، هل جهزت قائمة دعواتك في رمضان ؟
الأخ المُـثقل بالديون ، والأخت المهمومة ، والأم التي لها ابن مفقود أو غائب ، والشاب الذي لا يقدر على الزواج ، والرجل الذي لم يعد يقدر على مصاريف بيته و الحزين على حال بلاده وما حل بها من البلاء والفتن و و ... هل جهزتم قائمة دعواتكم ؟؟ ....
يا اخوتي أقسم بالله رمضان سوق كبير مليء بالعروض العظيمة والعطايا للذي يريد ان يغرف ويأخذ !!
سوق تجد فيه كل ما تريد ... وعندما يخرج المجتهد منه لا بد ان يخرج بشيء عظيم ... فالذي يخرج منه بإجابة دعاء ، والذي يخرج منه بعتق من النيران ، والذي يخرج منه بغفران للذنوب ، والذي يحجز فيه مكانه في الجنة وهو لازال على الأرض !!
وفيه أيضا من يخرج منه مفلسا وخاسرا وللأسف الشديد !!
كل لحظة تضيعها في رمضان انت الخاسر فيها !!
جهز قائمة لكل ما تتمناه في دنياك وآخرتك واغتنم لحظات الأنس الجميلة قبيل المغرب في القيام ... في سجداتك ... عند سماع المؤذن ....بين الأذان والإقامة ... بعد الصلوات المكتوبة ...في الثلث الأخير من الليل واقعد تكلم معه ....! نعم تكلم مع الله ... احك له واشك له و سله ما تريد !
أقسم بالله أني سمعت عن اناس كانت عندهم مشاكل تعجز عقول البشر عن حلها من كثرة التعقيد ، كان لها الحل بدعاء رمضان !
هل عرفت الآن لماذا ينادي المنادي في رمضان: "يا باغي الخير أقبل" !!
وعرفت أيضاً معنى : "خاب وخسر من أدرك رمضان ثم لم يُغفر له" !!
اللهم بارك لنا في رمضان ، واجعلنا من عتقائك فيه يارب العالمين
اللهم وأمطر علينا من رحماتك وبركاتك ومغفرتك وسعة رزقك ياكريم ، وبلغنا ليلة القدر واكتب لنا أجرها كاملا يا جواد ياكريم واجعل بلادنا آمنة مطمئنة وسائر بلاد العالمين .....انشر فيها السلام والاسلام والامن و الأمان وسعة الرزق .. .. آمين ..
منقول ...