المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا حل عسكري للأزمة السورية!


عبدالناصر محمود
06-19-2016, 03:50 AM
البيت الأبيض: لا حل عسكري للأزمة السورية!
ـــــــــــــــــــــــ

14 / 9 / 1437 هــ
19 / 6 / 2016 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/366454_obama-sisi-phone_1-thumb2.jpg




أكد البيت الأبيض الأمريكي، مجددًا على "عدم وجود حل عسكري للأزمة السورية"، وذلك ردا على مذكرة تقدم بها مستشارون في وزارة الخارجية، تدعو فيها لتوجيه ضربة عسكرية ضد النظام السوري.

يأتي ذلك، بعد يوم واحد من تعليق روسيا على المذكرة، حيث حذر الكرملين يوم الجمعة 17 / 6 من أن منطقة الشرق الأوسط قد تغرق في الفوضى في حال إسقاط نظام الأسد.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جنيفر فريدمان في تصريحات للصحفيين اليوم السبت، أنَّهم منفتحون على كافة الأفكار الجديدة المتعلقة بطرح حلول للمسألة السورية، مؤكدة ترحيبها بالمذكرة التي أرسلها الدبلوماسيون.

وأشارت فريدمان أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيأخذ المقترح المقدم بعين الاعتبار، واستدركت أنَّه "لا تغيير في سياسة أوباما تجاه سوريا"، وأن"الرئيس صرح مرارًا، وبكل وضوح، بعدم وجود حل عسكري للأزمة السورية، وهذه الرؤية ما زالت قائمة، ونحن تركيزنا ينصب في سوريا، على التهديدات الناجمة عن داعش والتنظيمات الإرهابية".

وكان 51 دبلوماسيا في الخارجية الأمريكية، يعملون كمستشارين في الملف السوري، وقعّوا أمس الجمعة، على مذكرة مشتركة، طالبوا فيها بتغيير سياسة بلادهم تجاه سوريا، وتوجيه ضربات عسكرية ضد النظام السوري.
يذكر أن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، قال ان التقارير حول دعوة موظفي الخارجية الأمريكية الرئيس باراك أوباما لضرب الجيش السوري "تثير قلق كل عاقل" ـــ على حد وصفه ــ.




---------------------