المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير الدفاع الروسي يصل سورية في زيارة مفاجئة


عبدالناصر محمود
06-19-2016, 05:55 AM
وزير الدفاع الروسي يصل سوريا في زيارة مفاجئة
ــــــــــــــــــــــــــــ

14 / 9 / 1437 هــ
19 / 6 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/mofagaa-thumb2.jpg
وزير الدفاع الروسي


تفقد وزير الدفاع الرسي، سيرغي شويغو اليوم السبت موقع منظومة "إس-400" في قاعدة "حميميم" بريف اللاذقية، بالإضافة إلى مركز قيادة قوات الدفاع الجوي.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية ايغور كوناشينكوف إن وزير الدفاع سيرغي شويغو تفقد القاعدة الجوية بالإضافة إلى مواقع منظومة الدفاع الصاروخية "إس-400"، وذلك بتكليف من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وصرح كوناشينكوف: "تفقد وزير الدفاع الروسي كيفية أداء الخدمة في قيادة مركز الدفاع الجوي ومواقع منظومة الدفاع "إس-400" المتواجدة في القاعدة".
وأظهر مقطع فيديو نشرته روسيا اليوم حجم المفاجأة التي أصابت بشار الأسد عند وصول وزير الدفاع الروسي، حتى أنه عبر عنها بالقول "لم أكن أعلم أنكم ستأتون شخصياً".

وأظهر المقطع أيضاً أن بشار الأسد، بات يتعامل مع الروس على أنهم أصحاب الأرض، وأنه هو العامل في هذه الأرض، وهذا ما ظهر جلياً في الزيارة، التي بدت كأنها زيارة رب عمل إلى موظف لديه.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الوزير التقى بشار الأسد دون أن تحدد مكان وزمان اللقاء حيث قالت الوزارة إن لقاء جمع سيرغي شويغو مع الأسد تناول القضايا الملحة للتعاون العسكري التقني بين وزارتي دفاع البلدين، فيما أظهرت صور نشرتها الوزارة مع البيان بشار الأسد وحيدا عن الجانب السوري في اللقاء في مشهد يعيد للأذهان الصور التي وزعت يوم استدعي الأسد إلى موسكو من قبل بوتين، وخلت القاعة حسب الصور من أعلام البلدين ومن أي مسؤول أو عسكري سوري عدا "كاتب المحضر" ذاته الذي رافق الأسد في رحلة موسكو.
وباتت قاعدة "حميميم" في اللاذقية، قاعدة روسية صرفة، يمنع على الضباط السوريين دخولها، منذ أن تم الاستيلاء عليها أواخر العام المنصرم 2015.


شاهد:





https://youtu.be/cRxts0VGUok

======================