المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصر تؤكد اختطاف 7 من رعاياها في ليبيا


عبدالناصر محمود
06-21-2016, 03:28 AM
مصر تؤكد اختطاف 7 من رعاياها في ليبيا
ـــــــــــــــــــــ

16 / 9 / 1437 هــ
21 / 6 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/libya-egypt-thumb2.jpg





أقرت وزارة الخارجية المصرية، يوم الإثنين 20 / 6 ، باحتجاز 7 من رعاياها في مدينة مصراتة الليبية، مجددة تحذيرها من السفر إلى هذا البلد.



وأوضحت الخارجية المصرية، في بيان، أنها "تتابع عن كثب حالة المواطنين السبعة الذين تم احتجازهم على بوابة الكراريم بمدينة مصراتة" (وهم جميعا من مركز سمالوط بمحافظة المنيا/ وسط مصر).
كما لفتت الوزارة إلى أنها تجري اتصالات مع الأجهزة المعنية، والتواصل مع الأطراف الليبية للتوصل إلى مكان احتجازهم وبحث سبل الإفراج عنهم.


وجددت الوزارة في البيان نفسه "التحذير من السفر إلى ليبيا والتواجد في مناطق التوتر والصراعات، في ضوء عدم استقرار الأوضاع الأمنية، خاصة وأن عدم وجود تمثيل دبلوماسي مصري في ليبيا في الوقت الراهن يزيد من صعوبة التعامل مع الحالات المماثلة".

وفيما لم تحدد وزارة الخارجية، مدة احتجاز هؤلاء في ليبيا، قال نحاس بركات شقيق أحد المحتجزين، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية إن شقيقه "مختطف" منذ 38 يوماً مع آخرين بليبيا أثناء رحلة عودتهم للقاهرة.

وقدم البرلماني المصري عبدالرحيم علي، بيانًا عاجلاً لوزير خارجية بلاده سامح شكري ونقلته الوكالة الرسمية المصرية، جاء فيه إن "بعض التقارير تشير إلى اختطافهم على أيدي مسلحين هناك، في حين تشير تقارير آخرى إلى توقيفهم من جانب السلطات الليبية للتحقيق معهم".
ولم يتسن على الفور التحقق من تلك الرواية من الجانب الليبي.


------------------------------