المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إجراءات جزائرية جديدة لمحاربة نشر التشيع في البلاد


عبدالناصر محمود
06-22-2016, 05:51 AM
إجراءات جزائرية جديدة لمحاربة نشر التشيع في البلاد
ـــــــــــــــــــــــــــ

17 / 9 / 1437 هـ
22 / 6 / 2016 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/800_3-thumb2.jpg
وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري





أعلنت الحكومة الجزائرية عن إجراءات جديدة لمحاربة المحاولات الخارجية لنشر التشيع في البلاد.

وقال وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى إن لقاء سيجمعه بالسفير العراقي في الجزائر عبد الرحمن حامد محمد الحسين بهدف تقديم توضيحات حول الإعلان الذي تم نشره في البوابة الإلكترونية لموقع السفارةالعراقية في الجزائر الذي جاء فيه "تقديم تسهيلات للجزائريين الراغبين في زيارة الأماكن المقدسة في العراق ".
واضطرت السفارة العراقية إلى سحب إعلانها بعد تحرُّك الرأي العام حول ما اعتبره "خطوة غير مسبوقة ودعوات صريحة لتشييع الجزائريين".

وتضمّن الإعلان المنشور "تعلن سفارة جمهورية العراق في الجزائر، للأشقاء الجزائريين من الشيعة أو الراغبين في التشيع، عن إمكانية التقدم لغرض الحصول على سمة الدخول إلى الأراضي العراقية لأغراض الزيارات الدينية (مزارات الشيعة في النجف وكربلاء)".

وكشف الوزير الجزائري عن "مشروع قانون جديد بالتنسيق مع وزارة العدل لحماية الجزائريين من التطرف الديني، ومعاقبة المتورطين قضائيا لحماية المرجعية الدينية التي نص عليها الدستور".

وقال وزير الشؤون الدينية و الأوقاف إن نص القانون الجديد سيُجرّم المتورطين في التبشير و المد الشيعي ، التي تمس بالنسيج الاجتماعي والأمن الفكري للجزائريين ووحدتهم.

وأكد أنه ينبغي أن يكون لدينا نص قانوني يُجرّم هذه الأفعال ويتابع الفاعلين قضائيا من أجل حماية الجزائريين في فكرهم وإسلامهم وهو مشروع تقوم بإنجازه هياكل متخصصة الآن.

وكانت الجزائر قد أعلنت من قبل عن تشكيل جهاز متخصص لمكافحة حركات التشيع والمد الشيعي في الجزائر التي تواجه "مخططات طائفية لزرع الفتنة".




----------------------------------

عبدالناصر محمود
12-01-2017, 07:48 AM
ضبط تنظيم سِري ينشر التشيع في 9 ولايات بالجزائر
ــــــــــــــــــــــــــ

13 / 3 / 1439 هـــ
1 / 12 / 2017 م
ـــــــــــــ

http://almoslim.net/sites/default/files/styles/large/public/Sans%20titre.png?itok=JqUkKIBs



كشفت صحيفة جزائرية عن قيام السلطات بالقبض على تنظيم شيعي متطرف في منطقة “غرادية” وضبط منشورات وكتب تدعو للتشيع .



وطبقاً لصحيفة “النهار” فإن فرق البحث والتحري التابعة لقوات الدرك الوطني في منطقة “غرداية”، تمكنت من الإطاحة بثلاثة عناصر من جنسية مالية ينتمون إلى تنظيم سري شيعي يدعى “أنصار الدين”، وضبط مطبوعات وشعارات للتنظيم السري، إضافة إلى كتب ومنشورات وصور.



وحسب معلومات الصحيفة، فإن فرق البحث تمكنت من تحديد موقع تواجد الأفارقة الناشطين بالتنظيم السري، ومداهمتهم وتوقيفهم داخل منزل استأجروه بمنطقة “العطف” من أجل مباشرة نشاطهم المشبوه، ووجهت تهم عدة للموقوفين الثلاثة، منها : إنشاء وتأسيس تنظيم هدام بغرض استهداف أمن الدولة، واستقرار المؤسسات والسلامة الترابية، وحيازة شعارات دينية من دون الحصول على إذن مسبق، وتنظيم تظاهرات خارج البنايات المخصصة لذلك، إضافة إلى تهم التحريض عن طريق إنتاج وتوزيع مطبوعات تستهدف حمل المسلم على تغيير مذهبه .



وسبق لمصالح الأمن بولاية غرداية، أن تمكنت من كشف كل هيكل التنظيم بعد تمكنها من كشف نشاطه السري ومتابعته، ليتم توقيف أكثر من 33 شخصاً متورطين في تشكيل التنظيم بالولاية غرداية، مع حجز أختام التنظيم السري ووثائق ومنشورات وألبسة مخصصة له، ومعرفة كل عناصره المتواجدين بتسع ولايات، وقدر عدد المنتمين إلى هذا التنظيم السري الشيعي بـ 500 شخص.



وكشفت المصادر، أن التنظيم الشيعي السري الذي شكله مهاجرون أفارقة بعدد من ولايات الجزائر، يتبع تنظيميا للمدعو «سيدي شريف عثمان حيدرة» المتواجد بمالي والمدعوم من إيران من أجل نشر التشيُّع والمذهب الصفوي .



ــــــــــــــــــــــــــــــــــ