المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : واشنطن تجدد رفضها التدخل العسكري للإطاحة بالأسد


عبدالناصر محمود
06-23-2016, 03:44 AM
واشنطن تجدد رفضها التدخل العسكري للإطاحة بالأسد
ــــــــــــــــــــــــــ

18 / 9 / 2016 م
23 / 6 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/Kerry-Assad-2010-m_3-thumb2.jpg




جدّدت الولايات المتحدة تأكيدها على أن الحل السياسي هو "السبيل الأفضل" لحل الأزمة السورية، مشيرة إلى أنها لا تؤمن بأن الحل العسكري سيحسم الموقف هناك.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الثلاثاء، دبلوماسيين أمريكيين انتقدوا في مذكرة لهم، سياسة بلادهم تجاه سوريا، ودعوا لتوجيه ضربات عسكرية ضد نظام بشار الأسد.

وكان البيت الأبيض الأمريكي، قد جدد تأكيده "عدم وجود حل عسكري للأزمة السورية"، وذلك ردا على مذكرة الدبلوماسيين في وزارة الخارجية.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي، خلال المؤتمر الصحفي اليومي، أن كيري التقى بعشرة دبلوماسيين يعملون في المقر الرئيسي للوزارة بواشنطن، وتبادل معهم الآراء حول الملف السوري. وأضاف أن كيري أدلى بمعلومات حول سياسة واشنطن في سوريا، وأعرب عن تقديره لوجهات نظر الدبلوماسيين التي عبروا عنها في رسالتهم. إلا أن المتحدث باسم الوزارة أكد أن "التسوية السياسية هي الحل الأفضل".

من جانبه، انتقد جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي، قيام عدد من دبلوماسيي بلاده بتوقيع مذكرة اعتراض على سياسة الرئيس باراك أوباما في سوريا.
وقال بايدن في لقاء مع قناة "سي بي أس" الأمريكية، الليلة الماضية، إنه والرئيس أوباما، مستعدان للاستماع لوجهات نظر جميع الدبلوماسيين، إلا أن المذكرة التي وقع عليها 51 دبلوماسيا، لن تترتب عليها نتائج مفيدة فيما يتعلق بسوريا.
وأكد بايدن أنه "لا يوجد حل وحيد، لوقف الحرب في سوريا، وحل المشاكل التي تعاني منها".

وحول مطالبة الدبلوماسيين في مذكرتهم، باستخدام القوة ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد، قال بايدن "إن التدخل العسكري ليس أسلوبا صحيحا".
واعتبر أن المذكرة لا تحمل أي اقتراحات ملموسة، كما أكد على معارضته للتدخل العسكري في سوريا وليبيا.


---------------------------