المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل 13 من قوات حفتر في معارك مع ثوار بنغازي


عبدالناصر محمود
06-24-2016, 03:35 AM
مقتل 13 من قوات حفتر في معارك مع ثوار بنغازي
ـــــــــــــــــــــــــــ

19 / 9 / 1437 هـ
24 / 6 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/libia_0-thumb2.jpg
معارك بنغازي




أسفرت معارك بين ثوار بنغازي وقوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر عن مقتل 13 وإصابة أكثر من عشرين من قوات حفتر بجروح متفاوتة.

واندلعت الاشتباكات بمنطقتي "القوارشة" و"قاريونس" ربي وشمال غربي مدينة بنغازي الواقعة شرقي ليبيا.

وقالت مصادر بمجلس شورى الثوار :إن خمسة من مقاتلي المجلس قتلوا أيضا في هذه المواجهات التي وقعت الأريعاء 22 / 6 واستمرت ساعات.

وقالت مصادر طبية بمركز بنغازي الطبي :إن الاشتباكات اندلعت إثر إعلان قوات حفتر بدء عملية عسكرية جديدة في بنغازي للتقدم نحو مواقع مقاتلي المجلس بمنطقتي القوارشة وقاريونس للسيطرة عليهما.

وذكرت مصادر مجلس شورى ثوار بنغازي أن القوات المهاجمة لم تتمكن من تحقيق أهدافها. وأكدت المصادر نفسها تمكن مقاتلي المجلس من تدمير دبابة لقوات حفتر بمحور "القرية السياحية" بمنطقة قاريونس.

وكان اللواء المتقاعد خليفة حفتر بدأ في مايو 2014 عملية عسكرية سماها "عملية الكرامة" بحجة مكافحة الإرهاب، واستهدفت العملية أساسا كتائب مسلحة شاركت في الدفاع عن بنغازي عندما هاجمتها قوات العقيد الراحل معمر القذافي خلال ثورة فبراير 2001.

وسيطرت قوات حفتر بدعم من مليشيات مسلحة خلال العامين الماضيين على أجزاء من مدينة بنغازي، في حين لا تزال أحياء وسط المدينة وشمالها وغربها تحت سيطرة مجلس ثوار المدينة.

--------------------------