المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أزمة داخلية في إيران بسبب ارتفاع الخسائر بسورية


عبدالناصر محمود
06-25-2016, 05:52 AM
أزمة داخلية في إيران بسبب ارتفاع الخسائر بسورية
ـــــــــــــــــــــــــــ

20 / 9 / 1437 هـ
25 / 6 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/79_0-thumb2.jpg
عضو حركة النضال العربي لتحرير الأحواز, إبراهيم الفاخر




أكد نشطاء أحواز أن النظام الإيراني يعاني بشدة داخليا بسبب حجم الخسائر التي لحقت به في سوريا.

وأشار عضو حركة النضال العربي لتحرير الأحواز إبراهيم الفاخر إلى أن النظام الإيراني يشهد أزمة داخلية تدور رحاها بين أركان الحكومة بسبب اختلاف الرؤى السياسية والاقتصادية للتعاطي مع مختلف الملفات في المنطقة بالإضافة إلى القضايا الداخلية التي يعاني منها الشارع الإيراني خاصة بعد الخسائر البشرية الكبيرة للجنود الإيرانيين في سورية.

وقال الفاخر: إن ملفات تمكين الحرس الثوري في إيران، وإدارة العلاقات مع الغرب، والحالة الاقتصادية في البلاد وملف أسلوب قمع الشعوب غير الفارسية واضطهادها هي محل خلاف شديد داخل بنية نظام الملالي الذي يعيش حالة سيئة في مختلف المجالات سببت احتقاناً شعبياً كبيراً.

وأضاف "في الواقع إيران تعاني من أزمات داخلية جمة وحتى نظام الملالي ليس متماسكاً وصلباً كما يصوره الإعلام الإيراني والموالي له، بل أنه يعاني من أزمة بين تيار المحافظين وتيار "الإصلاحيين"، هذان التياران لهما رؤيات سياسية واقتصادية مختلفة وحتى متناقضة حول إدارة بعض الملفات الحساسة في إيران وخارجها، مثل، ولكنهما في ذات الوقت متفقان حول معاداة العرب والمسلمين والمضي قدماً في المشروع الصفوي التوسعي ونشر الطائفية في المنطقة وتأجيجها".

وطالب الفاخر بعدم تجاهل أزمة الخلافات الداخلية في النظام الإيراني بل يجب استخدامها في جميع الأزمات الأخرى وتوسيعها وتوظيفها لتفكيك إيران والتخلص منها.

كما أفاد بأن تسليط الضوء عليها سياسياً وإعلامياً يكشف دولة الولي الفقيه على حقيقتها أمام أطياف واسعة من الشعب العربي ويحصنها من الاختراق، لأن في كثير من الأحيان تغتر بعض الأطياف العربية بشعارات إيران المذهبية و"المقاومة" فتصبح أدوات تستهدف مجتمعاتها بقصد أو دون تقصد.

---------------------------