المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المؤسسة احتاطت قبل انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي


عبدالناصر محمود
06-26-2016, 03:24 AM
محافظ مؤسسة النقد السعودي: المؤسسة احتاطت قبل انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

21 / 9 / 1437 هــ
26 / 6 / 2016 م
ــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/mo2ssa-thumb2.jpg





أكد محافظ "مؤسسة النقد العربي السعودي" (المصرف المركزي) أحمد الخليفي، أن المؤسسة تتابع خطوات توجه المملكة المتحدة للانفصال عن الاتحاد الأوروبي، منذ فترة وذلك "تحوطاً لما قد يكون عليه من أثر على أسواق المال".

وأوضحت المؤسسة في بيان نشر يوم السبت 25 / 6 ، أنها "قامت بمراجعة سياستها الاستثمارية فيما يخص الأصول المقومة باليورو والجنيه الاسترليني، في ضوء التطورات الاقتصادية والسياسية وأجرت بعض التعديلات في حينه".
وقال الخليفي، إنه من المبكر الحكم على الأثر الدائم لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي سواء على اقتصادها أو على اقتصاد الاتحاد الأوروبي وبالتالي على أسواق المال والاستثمار.

وأضاف: "أما القطاع البنكي فنتوقع أن يكون الأثر عليه محدوداً نظراً لمحدودية انكشافه على تلك العملتين (الاسترليني واليورو).
في سياق آخر، أعلن المفوض البريطاني في الاتحاد الأوروبي، اللورد جوناثان هيل، اليوم (السبت)، استقالته من منصبه في المفوضية الأوروبية، عقب نتائج الاستفتاء على خروج بلاده من الاتحاد.
وقال هيل، في بيان له، إنه من غير الصواب أن يستمر في منصبه عقب تصويت أكثر من نصف الناخبين البريطانيين على خروج بلادهم من الاتحاد، مشيرا إلى أنه أصيب بخيبة أمل "إلا أنه من غير الممكن التصرف وكأن شيئًا لم يحدث".
وأفاد هيل، المعروف بقربه من رئيس الوزراء، ديفيد كاميرون، أنه سيبقى في منصبه لعدة أسابيع "حتى لا يحدث خلل في سير العمل"، ومن ثم سيسلم مهام منصبه إلى من سيخلفه.



------------------------