المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حجم النزوح من الفلوجة هائل


عبدالناصر محمود
06-26-2016, 03:34 AM
الأمم المتحدة: حجم النزوح من الفلوجة هائل
ــــــــــــــــــــــ

21 / 9 / 1437 هــ
26 / 6 / 2016 م
ــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/fallojkhomini-thumb2.jpg







أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، يوم السبت 25 / 6 ، عن بناء مخيمات جديدة لايواء الأعداد "الهائلة" من النازحين من مدينة الفلوجة العراقية، ذات الغالبية السنية.
وأكد مكتب المفوضية بالعراق في بيان له، أن فريقا منها نصب مخيمين جديدين في منطقة الخالدية التي تبعد نحو 30 كيلومترا عن الفلوجة لايواء النازحين الفارين من المدينة، يتّسعان لنحو 500 عائلة.
ونقل البيان عن ممثل المفوضية في العراق برونو جيدو، عن أن حجم نزوح السكان من الفلوجة بالهائل، مشددا على أن المفوضية تقدم المساعدات وتحاول تدارك التداعيات وأنها تعمل بأقصى طاقة من أجل توفير المساعدة المطلوبة للنازحين من الفلوجة، وفق قوله.
نشرت مواقع موالية لميليشيا الحشد الشعبي في العراق صوراً تظهر تقدم سيارات "الهمر" الأمريكية في حي الشرطة بمدينة الفلوجة حاملة أعلام ميليشيا بدر وصور الخامنئي مع غياب كامل للقوات العراقية، والتي يقتصر دورها على قصف المدينة.
من جهة أخرى، قالت تقارير صحافية إن ميليشيات الحشد الشعبي دخلت الفلوجة وهو يخالف ما تعهدت به حكومة النظام العراقي بأن الميليشيات لن تدخل المدينة المحاصرة وسيقتصر عملها على حدود المدينة، إلا أن شهود عيان داخل المدينة أكدوا أن الميليشيات هي التي تخوض المعارك ولا وجود لأي من القوات العراقية.
وكان المئات من مليشيا "الحشد الشعبي"، دخلوا إلى مدينة الفلوجة، منذ يومين مرتدين زي الشرطة الاتحادية، ونفذوا عمليات سرقة وتخريب وحرق غير مسبوقة في المدينة.
ورددت الميليشيات الشيعية هتافات طائفية، وكتبوا عبارات على الجدران فيها تهديد لسكان الفلوجة، استخدموا الشاحنات العسكرية التابعة للشرطة الاتحادية والجيش العراقي، لنقل الأموال والأثاث والأجهزة الكهربائية المسروقة "، مشيراً إلى قيامها بحرق جميع الدور التي تمت سرقتها لإخفاء جرائمها.


--------------------------