المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بلادنا تشهد زلزالاً سياسيًا شبيه لما حدث بمصر


عبدالناصر محمود
06-26-2016, 03:44 AM
سفير بريطانيا بالقاهرة: بلادنا تشهد زلزالاً سياسيًا شبيه لما حدث بمصر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

21 / 9 / 1437 هــ
26 / 6 / 2016 م
ــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/european_union_0-thumb2.jpg





وصف سفير بريطانيا بالقاهرة، جون كاسن، وضع بلاده عقب الاستفتاء لصالح خروجها من الاتحاد الأوروبي بأنه "زلزال سياسي"، يشابه ما شهدته مصر عامي 2011 و2013.
وقال كاسن في 15 تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن "أكثر من يفهم مشاعر الأمل والقلق ونحن نشهد تحولًا جديدًا في بريطانيا قد يكون المصريون بعد تجربتهم في 2011 و2013".
وأضاف السفير "بريطانيا بعد الاستفتاء أمة تواجه زلزالًا سياسيًا وتحولا كبيرًا ولكن بثقة أننا سوف ننجح معًا".
كما عدد كاسن المزايا والإمكانيات التي ستبقى لدى بريطانيا بعد الاستفتاء الأخير، قائلًا إنها "دولة فريدة ذات امتيازات هائلة، ولديها ديمقراطية برلمانية حيث نحل أمورًا كبيرة بشأن مستقبلنا من خلال النقاش السلمي، ونسعى لديمقراطية متعددة الأعراق والعقائد حيث يستطيع الناس أن يعظموا إمكانياتهم، وأمة تجارية عظيمة، وتظل عضوًا بالناتو ومجلس الأمن، وخامس أكبر اقتصاد في العالم".
من جهتها، قالت السفارة البريطانية في القاهرة، السبت 25 / 6 ، إن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون والحكومة البريطانية، كانا واضحين في أن الاستفتاء على الخروج من الاتحاد الأوروبي "كان لمرة واحدة فقط في الجيل".
وذكر المتحدث باسم السفارة الأمير عثمان، في تصريح نقلته وكالة "الأناضول"، أن "كاميرون أكد على أن قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي يجب احترامه وتنفيذه".
وتأتي تصريحات عثمان، رداً على توقيع أكثر من مليوني شخص في المملكة المتحدة، عريضة لإجراء استفتاء جديد على عضوية البلاد في الاتحاد الأوروبي، بعدما جاءت نتيجة الاستفتاء الأول لصالح الخروج.




----------------------------