المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مظاهرة مناهضة لـ الاجئين المسلمين


عبدالناصر محمود
06-27-2016, 03:37 AM
مظاهرة مناهضة لـ الاجئين المسلمين وأخرى مؤيدة في ملبورن
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

22 / 9 / 1437 هــ
27 / 6 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/Australia_910850439_0-thumb2.jpg



انطلقت يوم الأحد 26 / 6 ، في مدينة ملبورن الأسترالية، مظاهرتين، إحداهما للمجموعات اليمينية المتطرفة المناهضة للإسلام واللاجئين، والأخرى مناوئة لها، رافضة للعنصرية.

وتجمهر العشرات من الجماعات اليمينية المتطرفة، ضد المسلمين واللاجئين، أمام برلمان حكومة فيكتوريا، غير أن المجموعات المناهضة للعنصرية (تقدر بالعشرات أيضاً) أغلقت المنطقة أمام البرلمان، ومنعتهم من الدخول إليها.
وإثر ذلك، توجهت المظاهرة إلى متحف ملبورن، فيما حدثت مواجهات من وقت لآخر مع الشرطة، التي اتخذت إجراءات أمنية مشددة، وحالت دون اقتراب المظاهرتين من بعضهما، وأوقفت أحد المحتجين عقب حرقه للعلم الأسترالي، ومهاجمته للصحفيين، وفق ما ذكرت وكالة "الأناضول".

من جهة أخرى، ردد المشاركون في المظاهرة المناهضة للعنصرية، والتي أقيمت أمام البرلمان، عبارات "أهلا وسهلا بالمسلمين"، و"لا للعنصرية"، و"الحرية للاجئين"، ومن ثم نظموا مسيرة توجهت نحو مركز المدينة.
وصرح المتحدث باسم المجموعة المناهضة للعنصرية، جيروم سمول، "إنه لا مكانة للعنصرية في شوارع ملبورن".
وأضاف سمول "حاول المتطرفون أن يشيعوا الخوف في شوارع ملبورن، ويروعوا اللاجئين، غير أن مئات الأشخاص ذوي الميول السياسية المختلفة، تجمعوا وقالوا للمتطرفين: "لا، ولن نسمح بحدوث ذلك في المدينة".
وتفرقت المظاهرتان بعد نحو 3 ساعات، دون حدوث مواجهات بين الجانبين.

----------------------