المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس وزراء بريطانيا المقبل أصله مسلم


عبدالناصر محمود
06-27-2016, 03:50 AM
رئيس وزراء بريطانيا المقبل أصله مسلم
ــــــــــــــــــــ

22 / 9 / 1437 هــ
27 / 6 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/600_15-thumb2.jpg
بوريس جونسون






من المتوقع أن يخلف رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في منصبه بعد ان أعلن اعتزامه الاستقالة في أكتوبر المقبل,رجلا أصله مسلم.

وأشارت معظم التوقعات الى رجل يجري دم الأتراك المسلمين في عروقه باعتباره الأوفر حظاً لتولي منصب رئيس الوزراء في بريطانيا، ، لأن الجد الأكبر لعمدة لندن السابق، بوريس جونسون، هو تركي أبا وأما ومسلم.

جونسون، ولد في 1964 لأبوين إنجليزيين بنيويورك، لذلك كان يحمل جنسيتين قبل تخليه العام الماضي عن الأميركية.

وهو كبير 4 أبناء لأبويه ستانلي جونسون وشارلوت فاوست، وأخ غير شقيق لابن وبنت من أبيه الأب Stanley Johnson المولود في 1940 بمقاطعة Cornwall بأقصى الجنوب الغربي البريطاني، تزوج حين كان عمره 23 من شارلوت، وبعد طلاقه منها تزوج Jennifer Kidd الأم منه لجوليا وماكسيميليان.

أما شارلوت، المولودة في 1942 بمدينة أوكسفورد، فاقترنت بعده في 1988 ببروفسور أميركي اسمه نيكولاي وال، توفي بالسرطان في 1996 بلندن، وتركها أرملة معتلة منذ 1989.

والد بوريس جونسون، هو ابن التركي الأصل Osman Kemal المولود في لندن، والذي غيّر اسمه باضافة اسمين آخرين، فأصبح Osman Kemal Winifred Johnson الوارد بسيرته أنه الابن الوحيد للتركي Ali Kemal الجد الأكبر للأوفر حظا بتولي رئاسة الوزراء في بريطانيا، والوارد أيضا بسيرة جده الأكبر، أنه كان في مرحلة ما أحد وزراء الداخلية بالسلطنة العثمانية.

والجد الأكبر لبوريس جونسون، علي كمال، ولد في 1867 بحي السليمانية في اسطنبول باسم علي رضا، وكان صحافيا وناشرا وشاعرا “يكتب مقالات وقصائد يوقعها باسم كمال علي” فانسحب عليه الاسم الفني وبقي معروفا به طوال حياته.

--------------------