المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : على بريطانيا الالتزام بشروط التنقل الحر إذا أرادت البقاء في الاتحاد الأوروبي


عبدالناصر محمود
06-30-2016, 03:45 AM
أولاند: على بريطانيا الالتزام بشروط التنقل الحر إذا أرادت البقاء في الاتحاد الأوروبي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ


25 / 9 / 1437 هــ
30 / 6 / 2016 م
ـــــــــــــــــــــــــ


http://www.almoslim.net/files/images/thumb/oland_0-thumb2.jpg







أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، يوم الأربعاء 29 / 6 ، إنه في حال قررت بريطانيا البقاء في السوق الأوروبية الموحدة عقب خروجها من الاتحاد الأوروبي، سينبغي عليها الالتزام بشروط التنقل الحر التي تخص السلع والخدمات ورؤوس الأموال والناس.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقب انتهاء قمة زعماء الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل، التي انعقدت لأول مرة دون حضور بريطاني، حيث أكد أولاند على أن لندن ستظل شريكًا استراتيجيًا للاتحاد الأوروبي بعد مباحثات الخروج.
وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في مؤتمر صحفي عقب القمة، إن "هذه هي المرة الأولى التي يرغب فيها أحد أعضاء الاتحاد بالخروج، وهو وضع خطير جدًا، ولكن أعتقد بأن الدول الـ27 المتبقية سوف تتغلب على هذا الأمر".
كما شدد الرئيس الفرنسي على ضرورة أن تتحرك الدول الأوروبية المتبقية سويًا في المرحلة المقبلة، والتقليل من الآثار السلبية الناجمة عن خروج المملكة المتحدة من الاتحاد.
وتابع: "على أوروبا تقييم المخاطر القائمة بجميع مؤسساتها، ويجب تشجيع البنوك والمؤسسات الاقتصادية على الاستثمارات في دول الاتحاد".

------------------------------------------