المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاحتلال الإيراني يقتل ناشطا أحوازيا بالرصاص


عبدالناصر محمود
07-01-2016, 03:49 AM
الاحتلال الإيراني يقتل ناشطا أحوازيا بالرصاص
ــــــــــــــــــــــــــ

26 / 9 / 1437 هــ
1 / 7 / 2016 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/00_63-thumb2.jpg
الأمن المجوسي







قتلت قوات الاحتلال الإيراني ناشطا أحوازيا بالرصاص في بلدة عبدان في ظل إجراءات تصعيدية تشنها في الأحواز.

وكانت سلطات الاحتلال قد اعلنت عن عزمها تنفيذ قانون جمع السلاح الذي أقره البرلمان في عام 2010 وحذرت الأحوازيين بعقاب شديد ، فيما إذا لم يرضخوا لهذا القرار.

وشددت السلطات الأمنية الإيرانية في بيان وزع على وسائل الإعلام في الأحواز أنها حددت مهلة 30 يوما كحد أقصى لتسليم أسلحتهم والاستفادة من قانون العفو في هذا المجال.

وأضاف البيان أن كل أحوازي لا يستجيب لهذا القانون ضمن الفترة الزمنية المحددة له ستتم معاقبته طبقا للقوانين المنصوص عليها في هذا الشأن وهي السجن لفترة عشر سنوات ومصادرة السلاح.

وتأتي هذه الخطوة تنفيذا لما جاء في وثيقة "المشروع الأمني الشامل" التي تسربت قبل أشهر حيث تنص الوثيقة على ضرورة الحد من ظاهرة تهريب السلاح عبر الحدود البرية والبحرية إلى الأحواز من خلال نشر المزيد من قوات حرس الحدود والجيش على الحدود لمنع تسلل الأشخاص وتهريب السلاح.

وكما تدعو الوثيقة إلى معاقبة كل شخص يحمل السلاح أو يتاجر به، بالإضافة إلى وجوب جمع السلاح المنتشر بين المواطنين الأحوازيين وكذلك منع إطلاق الأعيرة النارية في مجالس العزاء أو الأفراح.

وقالت مصادر المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز ، إن رئيس محاكم الاحتلال في الأحواز، فرهاد أفشارنيا ، دعا خلال لقاء مع عدد من شيوخ القبائل في مدينة الأحواز العاصمة الحاضرين إلى التعاون مع قوات الأمن والمخابرات من أجل تنفيذ خطة جمع السلاح في الأحواز.

وطالب أفشارنيا أولئك الشيوخ بالضغط على أبناء قبائلهم من أجل الشروع في تسليم أسلحتهم وكذلك حثهم على التعاون مع قوات الأمن والمخابرات في سبيل كشف ومعاقبة ممن لا يرضخون لهذا القرار.
--------------------------