المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السلطة ترغب في إدامة الحصار على غزة


عبدالناصر محمود
07-03-2016, 03:32 AM
حماس: السلطة ترغب في إدامة الحصار على غزة
ــــــــــــــــــــــــــ

28 / 9 / 1437 هــ
3 / 7 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/zohriiiiii_1-thumb2.jpg
سامي أبو زهري






اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، السبت 2 / 7 ، إن تصريحات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني تعكس "رغبة السلطة في إدامة الحصار على غزة ومنع أي جهد حقيقي لإنهاء معاناتها".

وكان مجدلاني قال في تصريحات صحيفة سابقة "ما يهمنا هو عدم تدخل تركيا بالشؤون الداخلية الفلسطينية فهي ليست مخولة بالتفاوض عن قطاع غزة".
ودعا الناطق باسم حماس سامي أبو زهري في تصريح صحفي، السلطة للعمل على إنهاء حصار غزة "بدلًا من التورّط في حصارها وانتقاد من يعملون لمواجهة هذا الحصار".

وأعلنت تركيا و"إسرائيل" الأسبوع الماضي التوصل إلى اتفاق نهائي لإعادة العلاقات بينهما إلى ما كانت عليه قبل حادثة سفينة "مرمرة" عام 2010م، وكان من ضمن الاتفاق السماح لتركيا بإقامة محطة للكهرباء وبناء مستشفى وإدخال المساعدات إلى القطاع المحاصر.
على صعيد آخر، شنت مقاتلات حربية صهيونية فجر اليوم السبت عدة غارات جوية استهدفت مواقع للمقاومة الفلسطينية وورشة صناعية في مناطق مختلفة من قطاع غزة، مما ألحق أضرارا مادية بالأماكن المستهدفة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات
واستهدف طيران الاحتلال موقعا لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وأرضا زراعية في شمال قطاع غزة، إضافة إلى موقع آخر جنوب مدينة غزة، مخلفا أضرارا مادية في المواقع المستهدفة.
كما أطلقت طائرة استطلاع صاروخا تجاه ورشة صناعية في حي الزيتون شرق مدينة غزة، وألحقت أضرارا مادية بها.


وكانت وسائل إعلام عبرية تحدثت عن سقوط صاروخ أطلق من شمال القطاع مساء يوم الجمعة 1 / 7 على مستوطنة سديروت، وألحق أضرارا مادية بمكان سقوطه.


--------------------------------