المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس الاتحاد الأوروبي: لا مكان للإسلام بيننا


عبدالناصر محمود
07-03-2016, 05:21 AM
رئيس الاتحاد الأوروبي: لا مكان للإسلام بيننا
ــــــــــــــــــــــــ

28 / 9 / 1437 هــ
3 / 7 / 2016 م
ـــــــــــــ


http://www.almoslim.net/files/images/thumb/etihadslovak-thumb2.jpg






يتولى رئيس الحكومة السلوفاكية روبرت فيكو -وهو من الحزب الاشتراكي الديمقراطي- رئاسة الاتحاد الأوروبي للأشهر الستة القادمة، وهو الذي أطلق وعودا خلال حملته الانتخابية بعدم التساهل مع الجاليات المسلمة في بلاده.
وقال إنه "ليس هناك مكان للإسلام بيننا"، رغم أن هذا الموقف يتنافى مع مواقف غالبية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.


وعرفت سلوفاكيا بسياستها الصارمة ضد اللاجئين وبرفضها للمسلمين، وتتفق كافة الأطراف السياسية في البرلمان السلوفاكي على سياسة عدم استقبال اللاجئين وطالبي اللجوء، كما أن هذه الدولة التي تعُدّ 5.5 ملايين نسمة تعتبر المسلمين غير مرحب بهم.
وكانت سلوفاكيا قد قدمت شكاوى لدى المحكمة الأوروبية في لوكسمبورغ ضد اتفاقية توزيع طالبي اللجوء، التي صادقت عليها الدول الأعضاء بأغلبية كبيرة في العام الماضي. لكن دبلوماسيين ألمانا في الاتحاد الأوروبي يعتقدون أن خطط فيكو في إصلاح إجراءات اللجوء في الاتحاد والتوزيع العادل للاجئين في دوله، لا تحظى بثقة كبيرة لدى ألمانيا.
لكن سفير سلوفاكيا لدى الاتحاد الأوروبي بيتر يافورشيك واثق من الوصول إلى ما وصفها بـ "أجندة إيجابية" فيما يتعلق بسياسة الهجرة خلال الأشهر الستة القادمة، رغم أنه سبق أن ألمح إلى أنه لا يمكن بحال من الأحوال مناقشة الاقتراحات التي قدمتها المفوضية الأوروبية بخصوص استقبال اللاجئين وتوزيعهم تحت الرئاسة السلوفاكية.
وقال السفير السلوفاكي "قمنا بالتحضير لهذه الرئاسة منذ ثلاث أو أربع سنوات، لكن لم نضع في الحسبان أن أزمة اللاجئين ستتبعها خروج بريطانيا".
يذكر أن رئيس الحكومة السلوفاكية توقع خلال الحملة الانتخابية في نوفمبر الماضي تفكك الاتحاد الأوروبي تحت قيادة سلوفاكيا، إذا لم يتم التوصل إلى حل لأزمة اللاجئين. كما يشار إلى أن بلاده منحت عام 2015 حق اللجوء لثمانية أشخاص فقط، وهي السياسة التي يرغب فيكو في مواصلتها.
--------------------------