المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وصول سفينة المساعدات التركية إلى غزة لميناء أشدود المحتل


عبدالناصر محمود
07-04-2016, 03:32 AM
وصول سفينة المساعدات التركية إلى غزة لميناء أشدود المحتل
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

29 / 9 / 1437 هــ
4 / 7 / 2016 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/gaza-030716-v-thumb2.jpg




وصلت السفينة التركية 'ليدي ليلى'، عصر يوم الأحد 3 / 7 ، والتي تحمل على متنها مساعدات إنسانية، ميناء مدينة أسدود، تمهيدًا لنقلها إلى قطاع غزة.
وتحمل "ليدي ليلى" على متنها 11 ألف طن من المساعدات التي تشتمل عل لعب أطفال، وعلب غذائية، وطحين، وسكر، ورز، وزيت نباتي، وملابس، وأحذية، ومن المتوقع وصولها وتوزيع المساعدات قبل عيد الفطر السعيد.
ويأتي وصول المساعدات كبداية لتنفيذ اتفاق المصالحة "الإسرائيلي" - التركي الذي وقع مؤخرا، والذي بموجبه تسمح سلطات الاحتلال لتركيا بإدخال مساعدات لقطاع غزة


وانطلقت السفينة من ميناء مدينة مرسين التركية، يوم الجمعة 1 / 7 ، محملة بـ 11 ألف طن من المساعدات الإنسانية متجهةً إلى ميناء أسدود، ومن هناك إلى معبر كرم أبو سالم قبل دخولها إلى قطاع غزة.
وكان سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية فائد مصطفى، قد شارك الى جانب رئيس الوزراء التركي فايسي كايناك، في مراسم توديع السفينة التركية "LADY LEYLA"، حيث أعرب عن شكره لكل مؤسسات المجتمع المدني التركي التي ساهمت في تأمين حمولة هذه السفينة، وعن تقديره العالي لكل الدول التي أظهرت وتظهر التزاما أخلاقيا تجاه شعبنا، وظروفه الإنسانية وبالذات في ظل المعاناة الإنسانية لأهلنا في قطاع غزه، مذكرا في الوقت نفسه بالحاجة إلى كثير من العمل من أجل القدس التي تتعرض إلى عمل منظم متواصل لتهويدها وطمس معالمها العربية والإسلامية



-----------------