المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإمارات تستدعي نائب السفير الأمريكي بسبب الفيديو المسيء للمواطن الإماراتي


عبدالناصر محمود
07-04-2016, 03:47 AM
الإمارات تستدعي نائب السفير الأمريكي بسبب الفيديو المسيء للمواطن الإماراتي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

29 / 9 / 1437 هــ
4 / 7 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/emmmm_0-thumb2.jpg





استدعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، يوم الأحد 3 / 7 ، نائب السفيرة الأميركية في البلاد، أيثن غولدرج، احتجاجاً على التعامل التعسفي لشرطة أوهايو مع مواطن إماراتي.، تم الاشتباه بانتمائه إلى تنظيم "داعش" بسبب ارتدائه الزي الخليجي، وتحدثه باللغة العربية في الهاتف.
وعبرت مديرة إدارة الشؤون الأميركية، في وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، روضة العتيبة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية، عن استياء أبوظبي من “المعاملة التعسفية لشرطة أوهايو مع المواطن الإماراتي واعتقاله وتفتيشه دون حق وكذلك نشر مقطع الفيديو بما يحمله من تشهير”.
وأكدت العتيبة أن دولة الإمارات تولي اهتماما خاصا بسلامة رعاياها في الخارج، ومن هذا المنطلق تطلب توضيحات حول هذه الحادثة.
وأكدت وكالة الأنباء الإماراتية اعتذار نائب السفير الأميركي في الإمارات، وتأكيده أن السفارة الأميركية “ستقوم بالتواصل مع الجهات المعنية في ولاية أوهايو لاستيضاح ملابسات الموضوع”.
وشدد نائب السفيرة على أن الولايات المتحدة الأمريكية تحترم حق الشعوب في ارتداء زيها الوطني، وأن هذه الحادثة تعتبر استثناء مرفوضا، واعدا بالرد على وزارة الخارجية والتعاون الدولي بأقصى سرعة ممكنة.
وكانت السلطات الأميركية قد قامت باعتقال المواطن الإماراتي أحمد المنهالي (41 عاما)، في بلدة ايفون في ولاية أوهايو، على إثر بلاغ بالاشتباه بـ “إعلانه الولاء لتنظيم داعش”، بسبب ارتدائه الزي التقليدي الخليجي، وتحدثه باللغة العربية عبر الهاتف المحمول. ثم قامت بنقله إلى المستشفى لاحقا، بعد تعرضه لوعكة صحية، وتبين أن المنهالي يقوم بزيارة الولايات المتحدة لتلقي العلاج، ولا علاقة له بتنظيم الدولة.
وقد بثت قنوات تلفزيونية أميركية، لحظة اعتقال المنهالي، والتي سجلت من خلال الكاميرات التي يحملها رجال الشرطة. كما بثت تسجيلا صوتيا، للمرأة التي اتصلت بالسلطات الأميركية، وأبلغت عن اشتباهها بالمواطن الإماراتي.
وأصدرت وزارة الخارجية الإماراتية تنويها للمواطنين الإماراتيين الراغبين بالسفر إلى الخارج، بعدم ارتداء الزي الرسمي أثناء السفر.
شاهد..


https://youtu.be/kz9Ku6QnGAc
-------------------------