المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : راف القطرية توزع كسوة العيد على اللاجئين بالأردن


عبدالناصر محمود
07-04-2016, 03:52 AM
راف القطرية توزع كسوة العيد على اللاجئين بالأردن
ـــــــــــــــــــــــــ

29 / 9 / 1437 هــ
4 / 7 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/syriaanaid_0-thumb2.jpg
مساعدات تركية للاجئين في سوريا






قدمت "مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني للخدمات الإنسانية" القطرية، يوم الأحد 3 / 7 ، كسوة العيد للمئات من الأيتام السوريين في محافظة المفرق الأردنية (شمال شرق)، ضمن حملتهم التي تشمل 5 آلاف يتيم سوري وأردني في مختلف محافظات المملكة.


وتمثلت المساعدات في تَوزيع التي كوبونات (قسائم شرائيَة) قيمتها 25 دينارا أردنيا (35 دولارا أمريكيا) لكل يتيم يتراوح عمره ما بين 5 إلى 14 عاماً، ليذهب بعدها برفقة والدته إلى مركز تجاري اعتمدته تلك الجمعيات للحصول على كسوة العيد المناسبة له.
وأوضحت وكالة "الأناضول" أن جمعيتا "نداء الخير" و"حمامة السلام" الأردنيتين (غير الحكوميتين) قد تولتا توزيع هذه المساعدات على الأيتام السوريين.
وبيَن القائمون على عمليَة توزيع الكوبونات أن "كسوة العيد" ستشمل 5 آلاف يتيم أردني وسوري في مختلف محافظات المملكة، بقيمة إجمالية قدرها 125 ألف دينار أردني (176 ألف دولار أمريكي).

وأوضح مدير المركز التَجاري، ويدعى "أيمن عليَان"، إنه "يجري استقبال اللاجئ السوري، وتقديم كافة التسهيلات اللازمة له لإتمام عملية صرف الكوبون وقيمته 25 دينارا لشراء كسوة العيد، علماً بأن البضائع المعروضة ذات جودة عالية، وتستطيع الأم السورية أن تشتري لأبنائها أكثر من كسوة لحين استهلاكها لقيمته".
ويوجد في الأردن نحو مليون و390 ألف سوري، قرابة النصف مسجلين بصفة "لاجئ" في سجلات مفوضية الأمم المتحدة للاجئين، في حين أن 750 ألف منهم دخلوا قبل الأزمة، بحكم النسب والمصاهرة والتجارة.

يشار إلى أن المؤسسة المعروفة اختصارًا باسم "راف" هي مؤسسة خيرية قطرية غير حكومة تأسست في عام 1969، وتقول، عبر موقعها الإلكتروني، إن رسالتها تتمثل في " تقديم المشاريع والبرامج الإنسانية للفئات الضعيفة والمحتاج؛ كي نرقى بمستواها، ونجعلها تعيش بكرامة، وتتحق في ظل ذلك مجتمعات الرحمة".

وكانت جمعية IHH التركية قد وزعت هي الأخرى مساعدات عينية مطلع شهر رمضان على الاجئين السوريين القابعين قرب الحدود بين البلدين.

----------------------