المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نتنياهو من أوغندا: إفريقيا عادت إلى إسرائيل


عبدالناصر محمود
07-05-2016, 03:56 AM
نتنياهو من أوغندا: إفريقيا عادت إلى إسرائيل
ــــــــــــــــــــــ

30 / 9 / 1437 هــ
5 / 7 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/netafric-thumb2.jpg



أكد رئيس الوزراء في كيان الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو، إن زيارته لدول جنوب الصحراء الأفريقية "تمثل تحولاً" في علاقات بلاده مع القارة السمراء.

وأضاف نتيناهو "إسرائيل عادت لأفريقيا، وأفريقيا عادت إلى إسرائيل"، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تعتبر الأولى لرئيس وزراء إسرائيلي منذ عشرين عاماً، ممتدحاً دور الرئيس الأوغندي يوري موسفيني الذي كان في استقباله بالمطار.
وأردف "اليوم أزور بلداً أكثر أمناً ومستقبلاً تحت قيادة الرئيس موسفيني الذي يقود الحرب على الإرهاب، بعد أن كانت قبل 40 عاما تعاني من الإرهاب".
جاء ذلك في كلمة له أثناء مراسم إحياء الذكرى الأربعين لمقتل شقيقه "يوهانتان نتنياهو"، التي جرت في مطار عنتيبي الدولي بأوغندا، عقب وصوله مباشرة اليوم الإثنين، بحسب التليفزيون الأوغندي الرسمي.
ومن المتوقع أن يلتقي نتنياهو خلال زيارته لأوغندا والتي تستمر حتى صباح يوم الثلاثاء 5 / 7 ، قادة دول شرق إفريقيا الذين سيصلون إلى كمبالا خصوصاً من أجل عقد لقاءات سياسية معه.
ويشارك في هذه اللقاءات إلى جانب موسفيني رؤساء كل من كينيا أوهورو كينيات، ورواندا بول كاغامي ، وجنوب السودان سلفاكير ميارديت، وزامبيا ادغار لونغو، إضافة إلى رئيس الوزراء الإثيوبي هيل ماريام دسالني، ووزير خارجية تانزانيا أوغسطين ماهيغا، بحسب بيان صادر عن مكتب نتنياهو.
وفي هذا السياق، أعرب رئيس الوزراء الصهيوني عن شكره وتقديره لموسيفيني، لاستضافته قمة تجمعه بهؤلاء القادة، في لقاء يبحث "التهديدات الأمنية والإرهاب".
من جهته رحب الرئيس الأوغندي، بضيفه، وقال: "يجب أن يكون محور العلاقات بين إسرائيل وأفريقيا الاستثمار والتجارة والتكنولوجيا".
ويرافق نتنياهو في جولته الأفريقية، 80 رجل أعمال من 50 شركة إسرائيلية "بهدف خلق علاقات تجارية مع شركات ودول إفريقية"، بحسب بيان صادر عن مكتب نتنياهو .



------------------------