المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخًا أطلق من اليمن باتجاه المملكة


عبدالناصر محمود
07-05-2016, 05:21 AM
الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخًا أطلق من اليمن باتجاه المملكة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

30 / 9 / 1437 هــ
5 / 7 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/sarookhhosy_0-thumb2.jpg





أعلنت قيادة "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت صباح يوم الاثنين 4 / 7 ، صاروخا باليستيا تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة أبها جنوب غرب المملكة العربية السعودية.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن بيان قيادة التحالف العربي "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت في تمام الساعة 6:10 من صباح اليوم (3:10 تغ) صاروخًا باليستيًا تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة أبها".
وأوضح البيان، أنه تم اعتراض الصاروخ بدون أي أضرار، وأن قوات التحالف الجوية بادرت في الحال بتدمير منصة إطلاق الصاروخ.
وأشار البيان إلى أن ذلك يأتي استمراراً لما وصفه بـ "الأعمال العبثية التي تمارسها المليشيات الحوثية والمخلوع صالح بهدف إفشال الجهود الدولية لإيجاد حل سياسي للوضع في اليمن".
وأكدت قيادة التحالف "أنها ستتصدى بكل حزم لهذه الأعمال وستستمر في احترام التزاماتها تجاه المجتمع الدولي، والشعب اليمني على حد سواء، لإنجاح المشاورات الجارية في الكويت"، وفق البيان.

يأتي إطلاق الصاروخ بعد ساعات من اجتماع عقده المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ مع الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع، مساء يوم الأحد 3 / 7 في مكة المكرمة، في إطار المساعي لحل الأزمة اليمنية حتى انعقاد الجولة الثانية من مشاورات الكويت.

وليست هذه المرة الأولى، التي تعلن فيها قيادة التحالف التصدي لصواريخ باليستية منطلقة من الأراضي اليمنية باتجاه السعودية، فقد سبق لقوات التحالف أن أسقطت في 21 من يونيو الماضي صاروخا باليستيا كان متجها لمدينة "مأرب".


--------------------------