المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا يوجد سبب يمنع (إسرائيل) من عضوية الاتحاد الإفريقي


عبدالناصر محمود
07-08-2016, 07:00 AM
إثيوبيا: لا يوجد سبب يمنع (إسرائيل) من عضوية الاتحاد الإفريقي
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

3 / 10 / 1437 هــ
8 / 7 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/netafric_0-thumb2.jpg





قال رئيس الوزراء الإثيوبي هيلي ماريام ديسالين، يوم الخميس 7 / 7 ، إن بلاده ستدعم تحرّكات "إسرائيل" الساعية لـ "استعادة مكانتها في الاتحاد الأفريقي".
وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك لديسالين ونظيره في كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو، الخميس، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، آخر محطة له في جولته إلى دول شرق أفريقيا.
وأضاف رئيس الوزراء الإثيوبي "لا يوجد سبب يمنع إسرائيل من صفة عضو مراقب في الاتحاد الأفريقي"، وفق تقديره !.
وسبق أن رفض الاتحاد الأفريقي طلبين سابقين لسلطات الاحتلال، أبدت فيهما الأخيرة رغبتها في الحصول على عضوية "مراقب".

من جانبه، أشاد نتنياهو بـ "العلاقات المميزة والتاريخية" بين الجانبين، مضيفا أن تل أبيب تنوي تعزيز التعاون مع أديس أبابا في كافة المجالات السياسية والاقتصادية وخاصة في مجال "مكافحة الإرهاب"، كما قال.
ودعا نتنياهو رجال أعمال شاركوا في ندوة اقتصادية عقدت يوم الخميس 7 / 7 في أديس أبابا، إلى زيادة الاستثمارات في إثيوبيا والدولة العبرية، متعهدا بدعم الحكومة الاسرائيلية لهم.
ووصل نتنياهو صباح الخميس ، إلى إثيوبيا في إطار جولة إفريقية استهلها الإثنين الماضي بزيارة أوغندا، وتضمنت زيارة كل من كينيا ورواندا، وآخر محطاتها إثيوبيا، ويرافقه فيها 80 رجل أعمال من 50 شركة إسرائيلية.
من جهة أخرى، نفى رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو ما تحدثت به أحد الصحف الخليجية عن تعرضه لمحاولة اغتيال خلال زيارته لكينيا.
وقال مكتب نتنياهو في تصريح صدر عنه اليوم الخميس، ونشرته صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، إن ما تروجه بعض وسائل الاعلام حول محاولة الاغتيال غير صحيح على الإطلاق.
وكانت صحيفة الجريدة الكويتية كشفت أن كينيا أحبطت مخططاً لتفجيرات كانت تستهدف موكب بنيامين نتنياهو الذي زار البلاد أخيراً.
وقال المصدر للجريدة إن السلطات الكينية أبلغت، ، الفريق الأمني لنتنياهو بشكل مفاجئ بضرورة تغيير مسار الموكب قبل لحظات من خروجه من المطار إلى مكان إقامته في العاصمة الكينية.


--------------------------