المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الداخلية السعودية تتوصل لهوية منفذ تفجير المدينة المنورة


عبدالناصر محمود
07-08-2016, 07:08 AM
الداخلية السعودية تتوصل لهوية منفذ تفجير المدينة المنورة
ــــــــــــــــــــــــــــ

3 / 10 / 1437 هـ
8 / 7 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/ngede-thumb2.jpg
منفذ التفجير قرب الحرم النبوي






نجحت وزارة الداخلية السعودية مساء أمس الخميس 7 / 7 في التوصل إلى معلومات بشأن منفذي التفجيرات "الإرهابية" قرب المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة، وكذلك منفذي التفجيرات قرب مسجد في القطيف مساء الاثنين الماضي 4 / 7 .

وأفادت وزارة الداخلية، في بيان، بأن "منفذ العملية الإرهابية عند المسجد النبوي، هو نائر مسلم حماد النجيدي البلوي، سعودي الجنسية". وأضافت أنه كان "يبلغ من العمر 26 عاما ولديه سابقة تعاطي المخدرات". وأكدت أن التفجير بالقرب من المسجد النبوي أسفر عن مقتل 4 جنود.

وصرّح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه "إلحاقاً للبيان المعلن بتاريخ 1437/9/29هـ، عن اشتباه رجال الأمن في أحد الأشخاص أثناء توجهه إلى المسجد النبوي الشّريف عبر أرض فضاء تستخدم كمواقف لسيارات الزوار، وقيامه عند اعتراضهم له بتفجير نفسه بحزام ناسف كان يرتديه، مما نتج عنه استشهاد كل من: الجندي محمد بن معتاد هلال المولد، والجندي هاني بن سالم سليم الصبحي، والجندي عبدالمجيد بن عبدالله عوده الحربي، والجندي عبدالرحمن بن ناجي سليم الجهني تغمدهم الله بواسع رحمته وتقبلهم في الشهداء.
وعن تفجير القطيف، قالت الوزارة إن "منفذي العملية ثلاثة أشخاص لم يستخرجوا بطاقات الهوية الوطنية"، وأضافت أنهم: إبراهيم صالح محمد (20 عاما)، وعبدالكريم إبراهيم محمد الحسني (20 عاما)، و عبدالرحمن صالح محمد العمر (23 عاما)، وتابعت أن "الانتحاري عبدالرحمن العمر سبق إيقافه عام ١٤٣٥هجرية لمشاركته في تجمعات تنادي بإطلاق سراح موقوفين بقضايا إرهابية".
كما كشفت الوزارة عن "القبض على 19 متهماً ممن توفرت أدلة وقرائن على علاقتهم بالتفجيرين منهم 7 سعوديين و12 من الجنسية الباكستانية"، وقالت: "بعد فحص العينات من مخلفات الانفجاريين تبين وجود آثار مادة النيتروجلسرين المتفجرة"ـ مضيفة أن "الجهات المختصة لا تزال تستكمل الفحوص ذات العلاقة".




-------------------------