المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصر تبدأ اجراءات تسلم حطام طائرتها المنكوبة من الدولة اللقيطة


عبدالناصر محمود
07-09-2016, 06:27 AM
مصر تبدأ اجراءات تسلم حطام طائرتها المنكوبة من (إسرائيل)
ــــــــــــــــــــــــــــــ

4 / 10 / 1437 هــ
9 / 7 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/hotamegypt-thumb2.jpg





أعلنت لجنة التحقيق في حادث تحطم الطائرة المصرية المنكوبة في البحر المتوسط، يوم الجمعة 8 / 7 ، عن بدء عملية التنسيق مع سلطات الاحتلال الصهيوني، لنقل قطع الحطام التي عثر عليها بالقرب من الشواطئ الفلسطينية المحتلة إلى القاهرة.
وأضافت اللجنة في بيان لها، أن لجنة التحقيق الفني في الحادث ستقوم بالتأكد من أن تلك القطع خاصة بالطائرة التابعة لشركة "مصر للطيران"، والتي تحطمت في 19 مايو الماضي، فوق البحر المتوسط، بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال، قادمة من باريس، وعلى متنها 66 شخصا بينهم 30 مصريا.
وكان قد عُثر أمام شاطئ تحتله "إسرائيل" على حطام طائرة تعود على الأرجح لطائرة مصر للطيران التي سقطت في مايو في البحر المتوسط، كما أعلن مسؤول في مكتب بنيامين نتنياهو الجمعة.
وقال المسؤول: "تم جمع الحطام، وثمة احتمال كبير أن يكون حطام الطائرة المصرية"، موضحاً أنه تم العثور عليه صباح الخميس على شاطئ نتانيا شمال تل أبيب (تل الربيع).
وأضاف أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو طلب تسليم مصر هذا الحطام.
وأكد المسؤول أنه تم الاتصال أيضاً بفرنسا لأن الطائرة أقلعت من أحد مطاراتها.

وكان مسؤول في مكتب بنيامين نتنياهو قد اعلن أمس الخميس العثور على قطع من حطام يعتقد أنها تعود لطائرة مصر للطيران التي سقطت في البحر المتوسط، على الساحل شمال تل أبيب.
وقال المسؤول، إن نتنياهو الذي أطلع على الأمر خلال زيارته لإثيوبيا أمر سلطات الاحتلال بنقل الحطام إلى مصر في أقرب وقت ربما يوم الجمعة لمزيد من الفحص.

وأوضح: " جرى انتشال أجزاء من طائرة عند الساحل في نتانيا التي تقع على بعد 30 كيلومترا شمال تل أبيب... تم جمعها (القطع) ومن المرجح جدا أنها من الطائرة المصرية"... وفقا للأعراف الدولية أبلغنا فرنسا التي انطلقت منها رحلة الطائرة ومصر".





------------------------------