المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العبادي يقيل مسؤولين أمنيين في أعقاب سلسلة تفجيرات


عبدالناصر محمود
07-09-2016, 06:33 AM
العبادي يقيل مسؤولين أمنيين في أعقاب سلسلة تفجيرات
ــــــــــــــــــــــــــــ

4 / 10 / 1437 هـ
9 / 7 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/ebadiii_6-thumb2.jpg





أصدر رئيس مجلس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة في البلاد حيدر العبادي، يوم الجمعة 8 / 7 ، أمرا باعفاء قائد عمليات بغداد من منصبه، واعفاء مسؤولي الامن والاستخبارات في بغداد من مناصبهم.
وتأتي قرارات العبادي بتغيير قيادات أمنية، في ظل موجة تفجيرات، بلغت ذروتها مطلع الأحد الماضي 3 / 7 ، في تفجير منطقة "الكرادة" وسط بغداد، والتي خلفت مئات القتلى والجرحى.
في الوقت ذاته، قررت السلطات الأمنية العراقية يوم الجمعة 8 / 7 ، فرض حظر تجوال في مدينة "بلد" شمال بغداد بعد الهجوم الذي استهدف "مرقد السيد محمد" وسط المدينة وأسفر عن مقتل عشرات الأشخاص، تضاربت الأنباء حول عددهم.

ونقلت صحيفة "السومرية نيوز"، الالكترونية العراقية، عن مصادر أمنية عراقية لم تسمها، تأكيدها أن "قوات الشرطة الاتحادية وما يسمى الحشد الشعبي سيطرا على الموقف في قضاء بلد، بعد محاصرة مرقد سيد محمد في القضاء".
كان وزير الداخلية العراقي، محمد الغبان، الذي قدم استقالته يوم الثلاثاء الماض 5 / 7 ، ونقل جميع صلاحياته إلى **** الوزارة، قد كشف عن وجود ما وصفه بـ "التخبط الأمني" بسبب ما قال إنه "تقاطع الصلاحيات الأمنية وعدم التنسيق الموحد للأجهزة الأمنية".

------------------------------