المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل 5 من الشرطة الأمريكية عقب مقتل أسود بنيران الشرطة


عبدالناصر محمود
07-09-2016, 06:46 AM
مقتل 5 من الشرطة الأمريكية عقب مقتل أسود بنيران الشرطة
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

4 / 10 / 1437 هــ
9 / 7 / 2016 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/policsusa_0-thumb2.jpg





أعلنت شرطة ولاية تكساس الأمريكية، يوم الجمعة 8 / 7 ، مقتل خمسة من عناصرها في مدينة دالاس بولاية تكساس الأمريكية، بالإضافة إلى أحد مطلقي النار، في الوقت الذي احتجزت فيه ثلاثة من المشتبه بهم.
وأوردت وسائل الإعلام الأمريكية إن 10 من رجال الشرطة، أصيبوا برصاص قناصة، أثناء بدء المتظاهرين بالتفرق، وأن خمسة منهم ماتوا فيما يتلقى 6 منهم العلاج، حالة 2 منهم خطيرة.
وسلّم أحد المشتبه بهم، بإطلاق النار على عناصر الشرطة، نفسه بعد نشر صورته من قبل شرطة دالاس. كما أعلنت الشرطة أنها قامت بالتحفظ على شخصين آخرين يواجهان تهمة بزرع قنبلة، في الوقت الذي أكدت فيه انتحار أحد مطلقي النار أثناء عمليات التفاوض معه.
كانت أنحاء عديدة من الولايات المتحدة، قد شهدت مظاهرات أمس الخميس، احتجاجا على ما وصفوه بـ "عنف الشرطة".

وأثار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام محلية، يظهر فيه ضابطان أمريكيان أبيضا البشرة يطلقان النار على رجل أسود، خلال حادث في ولاية لويزيانا، وأردياه قتيلا، احتجاجات وموجة غضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أحدث حالة لتعامل وحشي مزعوم من جانب الشرطة ضد أميركيين من السود في مدن بدءاً من فيرغسون بولاية ميزوري إلى بالتيمور ونيويورك.

وكان المتظاهرون في دالاس قد تجمعوا للاحتجاج على مقتل ألتون ستيرلينغ، 37 عاما، ذو الأصول الإفريقية، على يد الشرطة في ولاية لويزيانا الثلاثاء الماضي، ومقتل الأمريكي الأسود، فيلاندو كاستيل، 32 عاما، برصاص الشرطة في ولاية مينيسوتا، اليوم التالي.





-------------------------