المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إثيوبيا أكبر منتج للألبان في العالم!


عبدالناصر محمود
07-09-2016, 06:55 AM
نتنياهو: قررنا جعل إثيوبيا أكبر منتج للألبان في العالم
ـــــــــــــــــــــــــــ

4 / 10 / 1437 هــ
9 / 7 / 2016 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/netafric_1-thumb2.jpg








قال رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو، أن كيان الاحتلال سيجعل من إثيوبيا أكبر دولة منتجة للألبان في العالم، وسيدعمها بكافة أنواع التكنولوجيا الحديثة، مشيرًا أن هذه رؤيته لإثيوبيا وفق استراتيجية "إسرائيل"

وأضاف نتنياهو، إن "إسرائيل ستدعم أديس أبابا، لتمكن إثيوبيا من الاستفادة من مواردها المائية في تطوير الزراعة من خلال مدها بالتكنولوجيا".
واعتبر نتياهو في كلمة مقتضبة ألقاها في مجلس نواب الشعب الإثيوبي (البرلمان)، أن "أديس أبابا تنتهج الطريق الصحيح في التنمية، وسنعمل على دعمها وتعزيز المشاريع التنموية في البلاد".
كما أوضح أن بلاده ستدعم إثيوبيا في المجالات الاقتصادية والتحول التكنولوجي والتعليم والصحة، وستسعى إلى تحديث الزراعة، والثروة الحيوانية، ودعم مشاريع التنمية فيها بالاستفادة من خبرات بلاده في هذه المجالات.

وأشار أنه تحدث مع قادة دول شرق إفريقيا حول خطر "الإرهاب"!!!، ودعاهم للعمل لمواجهته موحدين.
وتابع: "إسرائيل تسعى لفتح سفارات لها في جميع الدول الإفريقية، كما ترغب من الدول الإفريقية أيضًا بفتح سفاراتها في إسرائيل(فلسطين المحتلة) ".
وأشار إلى أن "إثيوبيا لديها مكانة خاصة لدى إسرائيل، كما لإسرائيل مكانة خاصة لدى إثيوبيا"، منوهًا بأن "إسرائيل ستقوم بتعيين سفراء من أصول إثيوبية في أفريقيا".


ووقعت إثيوبيا و"إسرائيل"، الخميس 7 / 7 ، اتفاقية تعاون ومذكرة تفاهم، في مجالات عدة، عقب لقاء رئيس الوزراء الإثيوبي، "هيلي ماريام ديسالين"، نظيره الصهيوني بنيامين نتنياهو، في العاصمة أديس أبابا
كما وقع الجانبان على مذكرة تفاهم حول الثقافة والسياحة، وقعها كل من وزيرة الثقافة والسياحة الإثيوبية، عايشة محمد، وسفيرة الكيان.
وأكد "ديسالين" في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع "نتنياهو" عقب المحادثات الثنائية، أن بلاده "ترغب في ترقية العلاقات الثنائية مع إسرائيل والعمل على رفعها إلى أفضل المستويات في مختلف القضايا".
وقال إن "الطرفين اتفقوا على تعزيز التعاون في مجالات التكنولوجيا وبناء القدرات في مجال الزراعة، والسياحة، والتكنولوجيا، والاستثمار"، مضيفاً أن "الجانب الإسرائيلي وافق على تحديث الزراعة في إثيوبيا".


وأشار رئيس الوزراء الإثيوبي، أنه اتفق مع نظيره الإسرائيلي في قضايا ثنائية، خاصة السلم والأمن، وفي تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، موضحًا أن "70 من المستثمرين الإسرائيليين سيعقدون مع نظرائهم من الإثيوبيين منتدى التعاون التجاري".
وتوقع ديسالين المزيد من الاستثمارات "الاسرائيلية" في إثيوبيا، داعيًا المستثمرين اليهود من أصول إثيوبية للاستثمار في بلاده.
وقال إن "التعاون بين إثيوبيا وإسرائيل في المحافل الدولية سيستمر"، معبرًا عن تقديره لدعم "إسرائيل" في حصول بلاده على مقعد غير دائم في مجلس الأمن الدولي.

وأضاف "اليوم أكدت لنا (إسرائيل) دعمها مجددًا لمرشح إثيوبيا لرئاسة منظمة الصحة العالمية"، لافتًا إلى أن "مبدأ التعاون سيكون متواصلًا بين إثيوبيا وإسرائيل في المحافل الدولية".








--------------------------