المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثوار سورية ينفون سيطرة النظام على طريق الكاستيلو


عبدالناصر محمود
07-11-2016, 09:22 AM
ثوار سورية ينفون سيطرة النظام على طريق الكاستيلو
ـــــــــــــــــــــــــــ

6 / 10 / 1437 هــ
11 / 7 / 2016 م
ــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/Cm9KU1JWYAEwKu1-thumb2.jpg





نفت بعض فصائل الثورة السورية المقاتلة في حلب وريفها الأنباء التي تم تداولها منذ ساعات عن سقوط طريق الكاستيلو بيد النظام النصيري بعد انسحابهم من النقاط التي تقدموا بها .

وكانت بعض المصادر الإعلامية قد نقلت ليلة يوم السبت 9 / 7 عن جبهة النصرة قولها : إن الجبهة أوقفت معركة فك حصار حلب، "لأسباب عسكرية"، كما نقلت أن فصائل المعارضة السورية انسحبت من النقاط التي تقدمت بها، وهو ما نفاه عدد من الفصائل .

فمن جانبه، قال "تجمع فاستقم كما أمرت" المعارض، المشارك في معركة فك الحصار، إنه "لا صحة للأنباء المتداولة عن انسحاب الجيش السوري الحر من نقاط سيطرته في الكاستيلو".

كما نشر "فيلق الشام" المشارك في المعركة خريطة للتقدم بعد هذه الأنباء، نافيا سيطرة قوات النظام عليها، رغم كثافة القصف الروسي وحدة المعارك.

ونفى جيش النظام السوري الأنباء التي تتحدث عن خسارته طريق الكاستيلو، وفقا لموقع "روسيا اليوم".

وأعلن الجيش -بحسب أحد قادته الميدانيين- عن تدمير راجمة صواريخ للثوار في محيط منطقة الكاستيلو.

من جانب آخر، قُتل عدد من عناصر جيش الإسلام وجرح آخرون السبت جراء تفجير أحد انتحاريي تنظيم الدولة نفسه في أحد مقرات جيش الإسلام في الضمير.

وقال محمد علوش، القيادي في جيش الإسلام، إن التفجير أدى لمقتل 14 شخصا بينهم ثلاثة أطفال، في حين قال "جيش الإسلام" إن ستة من مقاتليه قتلوا في التفجير.

وكانت فصائل عسكرية عاملة في القلمون الشرقي، استعادة السيطرة على نقاط تقدم لها تنظيم الدولة، في تلة الضبعا المواجهة لسلسلة جبال الأفاعي شمالي مدينة الضمير، بعد اشتباكات وصفت بالعنيفة دارت هناك، حسب مدير المكتب الإعلامي لـ"قوات الشهيد أحمد العبدو".

إلى ذلك أعلنت فصائل المعارضة تمكنها من قتل 20 عنصرا من قوات النظام خلال المعارك الدائرة على جبهة "حر بنفسه" بريف حماة الجنوبي، حيث حاولت قوات النظام السبت استعادة السيطرة على بلدتي الزارة، وحربنفسه
-------------------------