المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 3 تطبيقات مشهورة إذا كانت في هاتفك يجب أن تحذفها في أقرب وقت لخطورتها


Eng.Jordan
07-12-2016, 09:37 AM
http://www.sarayanews.com/image.php?token=8f29395f0614d7c312367b4105a8505f&size=


11-07-2016 10:23 AM



سرايا - في جوجل بلاي وآب ستور توجد مئات الآلاف من التطبيقات المختلفة، وغالبا ما يقوم الأشخاص بتجربة التطبيقات الجديدة المطروحة في المتاجر فقط لوجود عدد كبير من الناس تحملها، لكن هل يجب أن تثق دائما في هذه الأرقام ؟ في هذه المقالة سنقوم بتجميع 3 تطبيقات شعبية معروفة، والتي لا ينصح خبراء الأمن المعلوماتي بتحميلها وإن كانت في جهازك امسحها في أقرب وقت حرصا على خصوصيتك :

1 متصفح UC

uc browser واحد من أشهر المتصفحات وأكثرهم شعبية في العالم، وذلك لما يوفره من وظائف يجدها المستخدمون ممتازة وسريعة. لكن كل هذه المميزات يبدو انها ليست مجانية كما تبين للخبراء، بحيث لاحظوا ان هذا المتصفح يقوم بارسال رقم”IMEI، Android ID” ، وعنوان الماك الخاص بالهاتف ، بالاضافة لبعض بيانات المستخدم الأخرى الى خوادم شركة 'Umeng company” التي تعمل في جمع المعلومات لمنصة التداول علي البابا. لذا اذا كنت تهتم بخصوصيتك من الأفضل عدم استخدام هذا التطبيق.

2 DU Battery Saver & Fast Charge

بأكثر من 7 ملايين تحميل في متجر جوجل بلاي وحدها، يكتسب هذا التطبيق شعبية كبيرة في العالم، عمل هذا التطبيق هو حفظ البطارية في الهاتك. ولكن في الواقع عمل هذا التطبيق هو احتيالي فقط بحيث يعتمد على التسويق الكاذب لميزات غير حقيقية ، فالشحن السريع الذي يدعيه التطبيق غير ممكن إذا الهاتف لا يدعم هذه الميزة أصلا، والعديد من الاشخاص تم خداعهم بهذه الكذبة . خبراء الأمن المعلوماتي يقولون أن توفير الطاقة باستخدام التطبيق ما هو إلا غش وأن ما ستحصل عليه في الحقيقة هو الكثير من الاعلانات، ثم التجسس على ما تزوره.

3 معرض QuickPic

سابقاً كان يعتبر هذا التطبيق واحد من أفضل معارض الصور. لأنه سهل الاستخدام وسريع كما أنه مجاني 100% ، لكن هذه المزايا كانت مهمة في التطبيق قبل أن يتم بيعه لشركة 'cheetah Mobile”، فهذه الصفقة جعلت الشركة تقوم بتغيير التطبيق من الداخل، وبدأت في جمع المعلومات عن كل المستخدمين وارسالها إلى خوادم الشركة الصينية. لذلك الخبراء أصبحوا يحذرون من استخدامه