المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا يجب أبداً ارتداء الملابس الجديدة إلا بعد غسلها وذلك لسبب خطير تجهله


Eng.Jordan
07-12-2016, 09:48 AM
http://www.sarayanews.com/image.php?token=4588e7c96b5752280fa140239c49590f&size=


11-07-2016 10:04 AM



سرايا - الكثير من الأشخاص عند شرائهم ملابس جديدة يكونُون مسرورينَ وعادةً ما يُسارعون الى ارتداء تلك الملابس بدون غسلها، ولكنّ هناك سر خطير يجهله العامة عن هذا الأمر، وهو أنه من الضروري غسل هذه الثياب قبلَ ارتدائها، فما هو السبب ؟

الخيوط أو الأقمشة المصبوغة تحتوي على مواد كيميائية خاصة أثناء صنعها، وهذه المواد لها آثار جانبية خطيرة عندما تتصل بالبشرة، الموّاد تُعرف علميا باسم ”المهيجات” ويمكنها أن تؤدي إلى أمراض مثل التهاب الجلد، والطفح الجلدي في أي مكان تلامس الجلد.

خبيرة تصنيع الملابس (لانا هوغ) تقول أنه من اللازم والضروري غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها، خاصة الداخلية التي على صلة مباشرة مع الجلد والتي قد تتعرض للعرق، ذلك لأن معظم الأقمشة والمنسوجات ممكن أن تتعرض للرطوبة والعفن في بيئات التصنيع، ولمنع ذلك، ترش الشركات الخيوط بمضادات العفن الفطري، والمواد الكيميائية خلال عملية نسج الخيوط وتحويلها إلى أقمشة. لانا تضيف أيضاً أن الألياف الطبيعية تتطلب مواد كيميائية أثناء التصنيع كذلك، حتى لو كانت الأقمشة عبارة عن قطن 100%.

ففي الواقع من الممكن أن تنتشر البكتيريا والقمل والفطريات من شخص لآخر عند عملية قياس الملابس قبل الشراء. ونظراً لأن التعرق يفتح مسام الجلد، فإنه يسمح للبشرة بامتصاص المواد الكيميائية الموجودة في الملابس. لذا فإن أفضل نصيحة من (لانا) وكل خبراء تصنيع الملابس هو غسل الملابس قبل ارتدائها حتى تقلل من احتمال إصابتك بطفح جلدي أو القمل.