المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بريطانيا:"كاميرون" يقدم استقالته و"ماي" تحل محله


عبدالناصر محمود
07-13-2016, 09:47 AM
بريطانيا:"كاميرون" يقدم استقالته و"ماي" تحل محله
ــــــــــــــــــــــــــ

8 / 10 / 1437 هـ
13 / 7 / 2016 م
ـــــــــــ


http://www.almoslim.net/files/images/thumb/33_238-thumb2.jpg





ترأس ديفيد كاميرون، آخر مجلس وزراء له، قبل أن تحل محله وزيرة الداخلية تيريزا ماي، غدا، على رأس الحكومة البريطانية وتتولى مهمة تنفيذ قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وسيقدم كاميرون استقالته إلى الملكة اليزابيث الثانية، 13 / 7 ، بعد آخر اجتماع له يجيب خلاله على أسئلة نواب مجلس العموم صباحا، بعد أقل من 3 أسابيع على تصويت البريطانيين للخروج من الاتحاد الأوروبي خلافا لتوصياته، ما حمله للإعلان فورا عن استقالته.

وأثر ذلك ستنصب ماي رئيسة للحكومة لتصبح ثاني امرأة تتولى هذا المنصب بعد مارجريت ثاتشر التي حكمت البلاد بين عامي 1979 و1990.

وقال كاميرون إنه مسرور لكون ماي (59 عاما) ستخلفه في 10 داونينج ستريت، واصفا إياها بأنها شخصية قوية وكفؤة.

وتسارعت الأحداث بعد الإعلان المفاجئ، أمس، لوزيرة الدولة أندريا ليدسوم، المؤيدة لخروج بلادها من الاتحاد الأوروبي، بالانسحاب من السباق بعد 4 أيام على اختيارها بين المرشحين لخلافة كاميرون.

وفي أول تصريحات لها بعد الإعلان أنها ستعين رئيسة للوزراء، أكدت ماي التي كانت من مؤيدي بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، أن بلادها ستتفاوض للتوصل إلى أفضل اتفاق، وستبني لنفسها دورا جديدا في العالم.




--------------------------------

عبدو خليفة
07-16-2016, 11:54 PM
لم يتجرأ على إلغاء الانتخاب أو ينقلب عليها ولا أعلن حربا ببراميل متفجرة على شعبه ولا استغاث بروسيا ولا أمريكا لتدمير الشعب والوطن ليخلد في السلطة بل يغادر الحكم وهو فرحا مسرورا .. فمتى يرقى حكام العرب إلى هذا المستوى فيدركوا أن السلطة للشعب وليست لهم ولأبناءهم وأحفادهم ولو بدون عمل صالح؟