المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هيومن رايتس: الأمن المجري اعتدى بالضرب بوحشية على اللاجئين


عبدالناصر محمود
07-14-2016, 09:25 AM
هيومن رايتس: الأمن المجري اعتدى بالضرب بوحشية على اللاجئين
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

9 / 10 / 1437 هـ
14 / 7 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/syrianrefugee_6-thumb2.jpg





كشفت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الأربعاء، 13 / 7 عن تعرض أعداد من اللاجئين للضرب في المجر على أيدي رجال الأمن الذين أعادوهم بالقوة إلى صربيا واصفة سلوك الأمن المجري بـ"الوحشي".
ونقلت المنظمة في تقرير نشرته على الإنترنت شهادات متطابقة للاجئين ذكروا فيها أنه تتم إعادتهم على الحدود المجرية بالقوة إلى صربيا، ويتعرضون للعنف ويتلقون معاملة وحشية في بعض الأحيان.

واستندت المنظمة إلى شهادات لاثني عشر لاجئًا وصلوا بين أبريل ومايو وتعرضوا للضرب بالهراوات بعد تقييدهم ورشهم بالغازات المسيلة للدموع فضلا، عن إطلاق الكلاب، حيث قال أحد اللاجئين في وصف ذلك: "لم يسبق لي وأن شاهدت وحشية كهذه، ولو حتى في الأفلام".


وتحدث الشهود كذلك عن عناصر في الشرطة أو جنود قاموا بهذه الممارسات، فيما أكدت المنظمة أيضا أن "ميليشيا محلية" تنشط على شريط معين من الحدود مع صربيا أقيم على طوله سياج شائك لمنع اللاجئين.
وقالت الباحثة في المنظمة ليديا غال، إن هنغاريا "تنتهك كل القواعد" و"تتجاهل مطالب" المهاجرين الذين يرغبون في طلب اللجوء إلى الاتحاد الأوروبي.
وروى لاجئ آخر أجبرته الشرطة على العودة من حيث أتى، أنه اضطر إلى الزحف مقيدا عبر الأسلاك الشائكة فيما كان شرطي يضربه ليعدل عن فعلته.


من جهتها، رفضت الحكومة المجرية برئاسة المحافظ اليميني المتشدد فيكتور أوربان هذه الاتهامات، معتبرة أن المنظمة غير الحكومية "أساءت تفسير" قواعد طلب اللجوء.
وكان أوربان قد أعرب سابقًا عن رفضه استقبال اللاجئين المسلمين في بلاده.


------------------------------

عبدالناصر محمود
02-18-2018, 08:07 AM
استنكار أممي لمشروعات قوانين تنتهك حقوق اللاجئين بالمجر
ــــــــــــــــــــــــــــــ

2 / 6 / 1439 هــ
18 / 2 / 2018 م
ــــــــــــــ


http://almoslim.net/sites/default/files/styles/large/public/55_133.jpg?itok=evD5sPV0



استنكرت الأمم المتحدة، مشروعات قوانين بالمجر "تنتهك" حقوق اللاجئين، وتحرم الفارين من الحرب والعنف والاضطهاد من الحصول على دعم المؤسسات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني.



وأوضحت المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، في بيان، أنّ "مشروعات القوانين التي تم تقديمها للبرلمان المجري، الثلاثاء الماضي، تستهدف المنظمات الداعمة لوصول وإقامة اللاجئين وطالبي اللجوء في المجر".



وحال موافقة البرلمان على مشروعات القوانين المقترحة، سيحق لوزير داخلية المجر، حظر المنظمات غير الحكومية التي تساعد اللاجئين والمهاجرين، بحجة "تهديدها للأمن القومي".



كما نصت بعض القوانين على "إلزام المنظمات غير الحكومية، بدفع ضريبة قدرها 25 بالمائة على التمويل الأجنبي، مع إمكانية منع موظفيها من الدخول إلى مراكز اللاجئين المقامة بالقرب من الحدود".



من جهته، قال فيكساس فييه، الممثل الإقليمي للمفوضية السامية في وسط أوروبا، إنّ "طلب اللجوء حق أساسي من حقوق الإنسان، ولابد أن يحصل جميع الأشخاص على إمكانية طلب الحماية".



وشدد على عدم تمتع أي جهة بأحقية "معاقبة أولئك الذين يساعدون اللاجئين".



ومنذ عام 2017، تمارس المجر ضغوطا متزايدة ضد اللاجئين وطالبي اللجوء، عبر بناء الحواجز على الحدود، وتقديم قوانين وسياسات تزيد من معاناتهم.


ـــــــــــــــــــــــــــــ

عبدالناصر محمود
05-08-2018, 06:15 AM
رئيس المجر يكلف "أوربان" المعادي للمسلمين بتشكيل الحكومة
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

22 / 8 / 1439 هــ
8 / 5 / 2018 م
ــــــــــــ

http://almoslim.net/sites/default/files/styles/large/public/thumbs_b_c_a12ac0a2909205a158e0b304f353812e.jpg?it ok=eTPnfqWJ


طلب الرئيس المجري "يانوش أدير" يوم الإثنين 7 / 5 / 2018م رسميًا من رئيس الوزراء فيكتور أوربان، تشكيل حكومته الجديدة بعد فوزه بالانتخابات البرلمانية مارس/ أذار الماضي.



ونقلت وكالة أسوشييتد برس عن أدير قوله أثناء اجتماعه مع أوربان : إنه سيوصي أعضاء البرلمان باختيار أوربان رئيسًا للوزراء لفترة جديدة، عند انعقاد أول جلسة للبرلمان بعد الانتخابات غدًا الثلاثاء.



وقال أوربان (54 عامًا)، في مؤتمر صحفي : إن مهمة حكومته الرئيسية ستكون "حماية أمن المجر وثقافتها المسيحية".



ويعرف عن أوربان، الذي سيبدأ ولايته الثالثة على التوالي والرابعة بشكل عام، موقفه المناهض للمهاجرين المسلمين وهو الموضوع شبه الحصري لحملته الانتخابية، وفق الوكالة الأمريكية.



كما يعرف عنه تصريحاته المثيرة للجدل العنصرية و المعادية للأجانب، حيث قال في تصريحات سابقة : إن بلاده "نجحت في الحيلولة دون أن يغزونا العالم الإسلامي من الجنوب"، في إشارة لمنع اللاجئين المسلمين من الوصول لأراضي البلاد.



واستحوذ تحالف حزب فيدس القومي اليميني الذي ينتمي إليه أوربان وحزب الشعب الديمقراطي المسيحي على 133 من إجمالي 199 مقعدًا في البرلمان، ضامنًا أغلبية ساحقة تسمح له تغيير الدستور دون منازع.



وتمارس المجر منذ 2017، ضغوطا متزايدة ضد اللاجئين وطالبي اللجوء، عبر بناء الحواجز على الحدود، وتقديم قوانين وسياسيات تزيد من معاناة الأشخاص الذين فروا من بلدانهم الأم بسبب الحروب والنزاعات.



وتتوافق سياسات المجر مع رؤية حكومتها اليمينية، بقيادة فيكتور أوربان، الذي تزعم جناحا معاديا للهجرة في دول الاتحاد الأوروبي، خلال أزمة الهجرة عامي 2015 - 2016.



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ