المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التحقيق في هجمات سبتمبر يبرئ حكومة المملكة من أي علاقة بالأحداث


عبدالناصر محمود
07-17-2016, 09:31 AM
التحقيق في هجمات سبتمبر يبرئ حكومة المملكة من أي علاقة بالأحداث
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

12 / 10 / 1437 هــ
17 / 7 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/ksa-vs-usa-526b6fb4557b1_0-thumb2.jpg





نفى تقرير لجنة التحقيق في هجمات الحادي عشر من سبتمبر والتي افرجت عنها الادارة الامريكية يوم الجمعة 15 / 7 اي علاقة لمسؤولين سعوديين بالهجمات، كما اعلن البيت الابيض.
وجاء في التقرير الذي اجراه الكونغرس عام 2002 وصنفته الحكومة على انه في غاية السرية، ان الهجمات تم تمويلها من اشخاص داخل المملكة العربية السعودية، لكن جون برينان مدير وكالة الاستخبارات المركزية (سي أي إيه) أكد ان هذه الاوراق تبريء ساحة حكومة المملكة من اي علاقة بالهجمات.
يشار الى ان الكونغرس كان قد مرر قانونا الشهر الماضي يُتيح تحميل المملكة مسؤولية هجمات الحادي عشر من سبتمبر في المحاكم الامريكية، وهو ما يفتح الباب امام اسر قتلى الهجوم لمقاضاة الحكومة السعودية والحصول على تعويضات.
ويعتقد مراقبون ان خطوة الكونغرس تعد تصعيدا في مواجهة البيت الابيض الذي حذر من إصدار القانون وتبعات ذلك اقتصاديا على البلاد.

وكانت الحكومة السعودية قد هددت على لسان وزير خارجيتها "عادل الجبير" ببيع اصول امريكية بقيمة مئات المليارات من الدولارات اذا اقر الكونغرس مشروع القانون، اذ تنفي السعودية باستمرار اي علاقة لها بالهجمات التي شنها تنظيم القاعدة في نيويورك وواشنطن في عام 2001.

-----------------------------