المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غارات للنظام وروسيا تستهدف المدنيين بحلب وإدلب


عبدالناصر محمود
07-17-2016, 09:36 AM
غارات للنظام وروسيا تستهدف المدنيين بحلب وإدلب
ــــــــــــــــــــــــــ

12 / 10 / 1437 هــ
17 / 7 / 2016 م
ــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/halabb4-thumb2.jpg




ارتكبت مقاتلات النظام السوري بقيادة بشار الأسد في الساعات الأولى من فجر يوم السبت 16 / 7 مجزرة مروعة بحق أهالي مدينة حلب راح ضحيتها عشرات المدنيين بين شهيد وجريح.
وأكدت الأنباء أن أكثر من 25 شهيد مدني ارتقوا كحصيلة أولية في أحياء مدينة حلب جراء القصف الجنوني الذي تعرضت له منازل المدنيين من قبل الطائرات الحربية والمروحية التابعة للنظام في حين تعمل فرق الدفاع المدني على نقل المصابين إلى النقاط القريبة.
واستهدفت غارة جوية بالصواريخ الفراغية منازل المدنيين في حي باب النصر بمدينة حلب، خلفت شهداء وجرحى، كما استشهد 10 10 مدنيين جراء 6 غارات من الطيران الحربي على حي مساكن الفردوس بمدينة حلب، فيما ألحقت الغارات الجوية دماراً كبيراً في كل من مشفى عمر بن عبد العزيز وجامع الصالحين في حلب في ‏حلب إثر استهدافه ببرميل متفجر.
في الوقت نفسه، قالت شبكة شام الإخبارية إن الطائرات الروسية ومروحيات النظام صعّدت هجماتها "بعد فشل الانقلاب في تركيا" حيث شنت عشرات الغارات على أحياء حلب وأدت إلى سقوط أكثر من ثلاثين قتيلا وعشرات الجرحى المدنيين.
وأضافت أن الاشتباكات تتواصل بحلب على جبهات بني زيد والخالدية والشيخ سعيد وصلاح الدين ومنطقة الملاح وطريق الكاستيلو، حيث سيطرت قوات النظام على عدة نقاط لبضع ساعات ثم خسرتها، كما خسرت 25 عنصرا.
واستهدف القصف العنيف مستشفى عمر بن عبد العزيز في حي المعادي بحلب، فأصيب عدة مرضى وعاملين في الكادر الطبي، وردت الفصائل المعارضة بإطلاق صواريخ على منطقتي سيف الدولة والمشارقة
من جهة أخرى، قال نشطاء إن القصف الجوي على مدينتي حرستا وعربين ومخيم خان الشيح في ريف دمشق أسقط عدة قتلى وجرحى من المدنيين.

وفي حماة، ألقت المروحيات براميل متفجرة على بلدة حربنفسه، كما شن الطيران غارات على بلدة إحسم ومدينة كفرنبل بالريف الجنوبي لإدلب، وعلى قرى الطليحة وتفتناز ومرديخ بالريف الشرقي حيث سقط قتيلان، كما قتل ستة آخرون في بلدة عطشان إثر قصف مدفعي.

-------------------------------