المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اردوغان يدعو واشنطن مجددًا لتسليم فتح الله كولن


عبدالناصر محمود
07-17-2016, 09:40 AM
اردوغان يدعو واشنطن مجددًا لتسليم فتح الله كولن
ــــــــــــــــــــــــ

12 / 10 / 1437 هــ
17 / 7 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/erdogann_7-thumb2.jpg



دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الولايات المتحدة الأمريكية إلى تسليم "فتح الله كولن" زعيم الكيان الموازي المتهم بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة.
وقال اردوغان في كلمةٍ له، مساء يوم السبت 16 / 7 ، إن محاولة الانقلاب الفاشلة قامت به أقلية داخل القوات المسلحة تشكل ورما خبيثا في صفوفها والعمل جار على استئصاله.
كما شكر الرئيس التركي القضاء وقوات الأمن في بلاده لإصدار وتنفيذ أوامر اعتقال المتورطين بمحاولة الانقلاب الفاشلة.

وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري قد زعم بأن الولايات المتحدة الأميركية لم يصلها طلب بترحيل المعارض التركي افتح الله كولن، المقيم في الولايات المتحدة، داعياً تركيا إلى "تقديم أدلة ضد كولن في محاولة الانقلاب".
وأوضح أن "الولايات المتحدة مستعدة للنظر في أي أدلة تقدم من قبل السلطات التركية".

وادعى كيري أن"واشنطن ستساعد أنقرة في التحقيقات حول محاولة الانقلاب"، آملا "اتباع الطريق الدستوري في تركيا بشأن التعامل مع مدبري الانقلاب"، مشيراً إلى أن "الأوضاع هدأت في تركيا وتتم إعادة الأمور إلى نصابها".
وأضاف، قائلا: "نتوقع أن تطرح أسئله متعلقة بكولن، وأنا على يقين من أنه سيتضح لنا لاحقا الجهات ذات الصلة مع (الانقلابين) والجهات التي دعمتهم".


يذكر رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم كان قد طالب واشنطن بتسليمها فتح الله كولن المتهم الرئيسي في محاولة الانقلاب، مضيفا أن المدبرين لمحاولة الانقلاب قد تم القبض عليهم وسيقدمون للعدالة لينالوا العقاب الذي يستحقونه.

-------------------------------