المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليونان تنظر في طلبات لجوء تقدم بها عسكريين أتراك


عبدالناصر محمود
07-17-2016, 09:52 AM
اليونان تنظر في طلبات لجوء تقدم بها عسكريين أتراك
ـــــــــــــــــــــــــــ

12 / 10 / 1437 هـ
17 / 7 / 2016 م
ــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/englab_0-thumb2.jpg




أعلنت اليونان أنها ستنظر في طلبات لجوء سياسي تقدم بها ثمانية عسكريين أتراكبعد فرارهم إليها في طائرة مروحية يوم السبت 16 / 7 .
واعتقلت اليونان العسكريين بعد هبوطهم في مدينة ألكسندروبوليس في شمال اليونان. ومن المقرر أن يمثل العسكريين الأتراك أمام النيابة الأحد.
وكانت مروحية عسكرية تركية، قد هبطت يوم السبت 16 / 7 ، في مدينة "أليكساندروبولي" اليونانية المحاذية لحدود تركيا، وعلى متنها 8 أشخاص من منتسبي منظمة "فتح الله غولن" الإرهابية المشاركين في محاولة الانقلاب الفاشلة الليلة الماضية.
وذكرت وكالة أنباء أثينا اليونانية، أن المروحية العسكرية التركية حطّت على مُدرّج للطائرات في مدينة أليكساندروبولي، بعد أن طلب طاقمها السماح بذلك من السلطات اليونانية.

من جانبه، أوضح التلفزيون اليوناني الرسمي أن المروحية العسكرية التركية كانت تُقّل على متنها 8 أشخاص، بينهم مدنيّ واحد، مشيرًا أنهم تقدموا بطلب للجوء إلى اليونان.
وأشار إلى أن المعلومات الأولية تُفيد بأن الأشخاص هم من الجنود الذين دعموا محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا على يد منظمة (فتح الله غولن) الإرهابية.

وأفادت وكالة "نوفوستي" نقلا عن التلفزيون اليوناني، بأن الفرقاطة "ياووز" التركية وقائد البحرية لا يزالان في قبضة العسكريين الانقلابيين.
وأضافت الوكالة أن الفرقاطة التركية معروفة في اليونان لأنها سبق وأن دخلت المياه اليونانية مرارا.


وفي وقت لاحق، قال وزير الخارجية التركي: أبلغني نظيري اليوناني "نيكوس كوتزياس" عبر الهاتف بأن بلاده ستعيد إلينا 8 خونة (عسكريون هربوا لليونان عقب مشاركتهم بمحاولة الانقلاب أمس) في أقرب وقت

-----------------------------