المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الملك سلمان يهنيء اردوغان بفشل الانقلاب


عبدالناصر محمود
07-18-2016, 09:02 AM
الملك سلمان يهنيء اردوغان بفشل الانقلاب
ــــــــــــــــــــ

13 / 10 / 1437 هــ
18 / 7 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/king-salman-and-erdogan_AFO-thumb2.jpg





هنأ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بفشل محاولة الانقلاب العسكري على الشرعية في تركيا، مؤكدًا وقوف المملكة إلى جانب الحكومة المنتخبة في تركيا.
جاء ذلك في اتصال هاتفي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد، على خلفية محاولة الإنقلاب الفاشلة مساء يوم الجمعة 15 / 7 ، مهنئاً الشعب التركي والرئيس أردغان لفشل محاولة الإنقلاب، بحسب مصادر في الرئاسة التركية.
ونقلت المصادر تأكيد الملك السعودي خلال الاتصال على أهمية سلام واستقرار وأمن تركيا على كافة المنطقة، وعلى تضامن بلاده الكامل مع تركيا.
وأشارت المصادر إلى أن أردوغان شكر، العاهل السعودي للموقف الحساس الذي أظهره.

كان الجيش التركي قد أعلن يوم الأحد 17 / 7 ، أن الشعب لعب الدور الأساسي في إفشال محاولة الإنقلاب التي حصلت مساء يوم الجمعة الماضي، مؤكداً اعتقال كل المخططين لهذه المحاولة.
وقالت رئاسة أركان الجيش التركي إن محاولة الانقلاب فشلت ليل الجمعة بجهود أغلبية عناصر الجيش وقوات الأمن، وإن الشعب لعب الدور الأكبر في إحباطه، مؤكدة أن الجيش رهن إشارة الدولة والشعب.
وأكدت رئاسة الأركان أنه تم تحييد الانقلابيين، وأنهم سينالون عقابهم عبر القضاء، مؤكدة أن "القوات المسلحة على رأس مهامها تحت إمرة الدولة والشعب".

--------------------------------