المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إعادة عقوبة الإعدام أمر مرفوض لدى الاتحاد الأوروبي


عبدالناصر محمود
07-19-2016, 09:19 AM
ميركل لأردوغان: إعادة عقوبة الإعدام أمر مرفوض لدى الاتحاد الأوروبي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

14 / 10 / 1437 هــ
19 / 7 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/erdophone22-thumb2.jpg




دعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في اتصال هاتفي، الاثنين 18 / 7 ، ان بلادها قلقة جدا بسبب موجة الاعتقالات التي تمر بها تركيا بعد فشل محاولة مجموعة من العسكريين الانقلاب على السلطة في البلاد، معتبرة أن إعادة عقوبة الإعدام في القانون الجنائي التركي أمر غير مقبول بنسبة لألمانيا والاتحاد الأوروبي على وجه العموم.
كما اعرب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، ينس ستولتنبرغ، اليوم الإثنين، في اتصال آخر مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن رفضه لمحاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا الجمعة الماضية، ودعمه للحكومة التركية المنتخبة.
وذكرت مصادر في الرئاسة التركية، أن "ميركل أعلنت لأردوغان عن رفضها لمحاولة الإنقلاب"، وشددت على "وقوف بلادها إلى جانب الحكومة المنتخبة في تركيا".
وأوضحت المصادر ذاتها، أن "ستولتنبرغ، أكد في اتصاله، أن لا مكان للانقلابات في بلد عضو بالحلف"، مشددًا على "دعم الحلف الكامل لحكومة جاءت إلى السلطة عبر الانتخابات في تركيا".
من جهته، رفض وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، يوم الإثنين، تصريحات المفوض الأوربي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع، يوهانس هان، حول الاعتقالات على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة، التي شهدتها تركيا، الجمعة الماضي.
وقال جاويش أوغلو، عبر حسابة على "تويتر": "لا يمكن قبول تصريح المفوض الأوروبي هان، الذي قال فيه إن قوائم الاعتقال (الضالعين في محاولة الانقلاب) أُعدت مسبقا، وللأسف لم يدرك هان التطورات التي شهدتها بلادنا، بشكل كامل".
وأوضح جاويش أوغلو أن ما شهدته البلاد في 15 يوليو/ تموز الحالي، هو "محاولة انقلاب دموية"، استهدفت الديمقراطية والنظام الدستوري، وتسببت في فقد الكثير من الأبرياء لحياتهم.
وأضاف: "تطلعاتنا الأساسية أن يدعم الاتحاد الأوروبي وحلفائنا مسيرة الديمقراطية في بلادنا، وأن يدينوا بشدة محاولة الانقلاب"، مؤكدا أن "تركيا لن تتراجع خطوة واحدة، وبشكل نهائي، عن مكتسبات حقوق الإنسان وسيادة القانون والديمقراطية المدنية".
وتابع: "لذا لا يحق لأحد، ومنهم هان أن يطلق أحكاما مسبقة، بحق العملية القانونية المستمرة، فيما يتعلق بمحاولة الانقلاب الدموية".

-----------------------